قد يعجبك

الفرق بين تسويق المنتج وتسويق العلامة التجارية

 

الفرق بين تسويق المنتج وتسويق العلامة التجارية

       الفرق بين تسويق المنتج وتسويق العلامة التجارية

يتم طرح مصطلحات "تسويق المنتجات" و "التسويق العلامة التجارية" في محادثات تسويقية بيننا ، ولكن هل تعرف بالضبط ما الذي يشيرون إليه؟

🎯 التسويق مع الرأس أو القلب؟ تسويق المنتج & التسويق العلامة التجارية

⭐ تسويق المنتجات حول شيء واحد: المنتج. من الذي يجعل المنتج لا يهم حقًا. لن تكون التسويق بناءً على سجل حافل في تسويق المنتجات. كل ما يهم هو ما يمكنك قوله حول المنتج: الميزات ، الفوائد ، حالات الاستخدام ، الشهادات ، والمظاهرات.

🌟 Product marketing
تسويق المنتجات يدورحول شيء واحد: المنتج. من الذي يجعل المنتج هام ؛كل ما يمكنك قوله حول المنتج: الميزات ، الفوائد ، حالات الاستخدام ، الشهادات ، والمظهر.العروض الفردية للمنتج أو الخدمة. يجب أن يعرف مسوقو المنتجات منتجاتهم من الداخل والخارج: ما يمكن وما لا يمكنه فعله ، وما هي المنتجات المشابهة لمنتجاتهم ، وما الذي يجعل منتجهم هو الأفضل. يتطلب هذا الكثير من الأبحاث لفهم الميزات الأكثر أهمية للعميل (أوالعملاء المحتملين).

🌟 Brand Marketing
( إذا كان تسويق المنتج هو الرأس ، فإن تسويق العلامة التجارية هو القلب.)

عندما نشير إلى "علامة تجارية" ، نشير إلى كل ما يشمل الشركة: شعارها ، ونظام الألوان ، والمنتجات ، والثقافة ، والموقف ، والأسلوب ، والصوت - تسميها! إنه Mise en Scène of the Marketing World ، لأن تسويق العلامات التجارية يشير أيضًا إلى أي شيء مرئي على الإطلاق عن الشركة.

⭐ "بناء علامة تجارية" لا يتعلق بتسويق منتجاتك ، ولكن بدلاً من ذلك حول تحديد من أنت كشركة. تتضمن عناصر تسويق العلامة التجارية بيان مهمة أو دليل نمط أو شعارك. يهتم التسويق بالعلامة التجارية بنشر الوعي بدلاً من شرح كيفية عمل شيء ما أو الفوائد التي من المحتمل أن تخرج منها.

🌟  Which is better?

لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة والتي تكون أفضل عندما تنظر إلى تسويق المنتج مقابل التسويق العلامة التجارية. تمامًا كما هو الحال مع معظم الأشياء في التسويق ، ستقدر بعض الشركات بعضها البعض. في بعض الأحيان يعتمد ذلك على مدى جدد الأعمال. من المرجح أن تركز المنظمات القديمة الراسخة مع منتجات ومنافسين محددة جيدًا (أي Pepsi و Coke) اهتمامهم على الوعي بالعلامة التجارية. من ناحية أخرى ، يحتاج الشركات الناشئة التي لا يحتاج أي منافسين إلى التأكد من أن جمهورهم يعرفون ماهية منتجهم وما يفعله بالضبط.

🌟 Better together

ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الالتزام بتسويق المنتجات والتخلي عن تسويق العلامة التجارية ، أو العكس. كلاهما بحاجة إلى الوجود إذا كنت تريد استراتيجية تسويقية جيدة. سوف تنقسم الفرق في بعض الأحيان إلى مسوقين للعلامة التجارية والمنتجات لتغطية جميع القواعد ، على الرغم من أنها يجب أن تعمل معًا. تسويق العلامة التجارية والمنتج هي جزء من نفس الموضوع. ، ولا ينبغي أن يكون تسويق المنتجات كل المنطق - فيما يتعلق بوسيلة سعيدة حيث تكون شخصية شركتك والقيمة التي تقدمها للمستخدمين حاضرين بغض النظر عن نوع الحملة التي تديرها.

🎯 12 من مؤشرات الأداء يجب عليك أتابعاها وقياسها !

مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) للشركات هي مقاييس تساعدك على تقييم الأداء؛ دون تحديد ومراقبة وتحليل مؤشرات الأداء الرئيسية للجهود التسويقية التي تهم عملك ، فلا توجد طريقة أخرى لمعرفة أذا كانت ناجحة أم لا .

🌟 بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد مؤشرات الأداء الرئيسية للبيزنس في تعيين وإدارة التوقعات. وتقييم تقدم عملك وتأثيره. على الرغم من أن كل عمل مختلف وسيحتاج إلى مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية لتتبعه .

🌟 بغض النظر عن مؤشرات الأداء الرئيسية التي تقرر تتبعها لجهودك التسويقية ، من المهم البدء في القيام بذلك في أقرب وقت ممكن. كلما بدأت في جمع البيانات وتحليلها ، كلما علمت بشكل أفضل عن أدائك الحالي والمعايير. سيساعدك إعداد وقياس مؤشرات الأداء الرئيسية في تقييم أداء حملاتك باستمرار ، مما يتيح لك اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً مدعومة بالبيانات. سيساعدك إنشاء مؤشرات الأداء الرئيسية لسيو سيساعدك أيضًا في إظهار تقدمك لأصحاب المصلحة المعنيين بالأستفادة من خدماتك .وفق أهدافك الجماعية.

☀ أليك صديقى المسوق أهم 12 مؤشرات SEO أدناه ؛ قم فورا بأتباعها وقياسها ؛ وطور البيزنس بتاعك أو الى حضرتك مسئؤل عنه فى حته تانيه خالص ؛ ولو لحضرتك تعليق أكتبه بأسفل .

🌞 SEO KPIs to track:

-Conversions
-Customer Lifetime Value
-Cost Per Acquisition
-Return on Investment
-Organic Visibility
-Organic Sessions
-Branded vs. Non-Branded Traffic
-Keyword Rankings
-Google Business Profile Metrics
-Backlinks
-Organic CTR
-User Engagement

1 month ago

☀ هل يوجد علاقة بين الأيس كريم ووسائل التواصل الأجتماعى ؟

في عام 2010 ، اعتبر عملاق محرك البحث أشارات التفاعل على وسائل التواصل الأجتماعى عامل تصنيف ، مع التركيز على الجودة عن الكمية. هذا يعني أن Google تبحث في سمعة المؤلف أو المبدع على مواقع التواصل الاجتماعي لتحديد الترتيب.

⭐ ومع ذلك ، في عام 2014 ، قررت Google أن ترتب  التصنيف فى محرك البحث راجع الى جودة المحتوى المقدم ومدى زيادة الروابط عليه
◀ عندما ننظر الى الصورة المرفقة بهذا المحتوى يبدو أن الرسم البياني أدناه يشير إلى أن الزيادات في مبيعات الآيس كريم ناتجة عن أشخاص يرتدون ملابس أقل!
◀ مبيعات الآيس كريم والملابس مرتبطة فقط ؛ بسبب الطقس الدافىء.والطقس الدافىء فى التسويق الرقمى هم كتاب ومقدمى المحتوى المفيد .
◀ ولكن ، ما علاقة مبيعات الآيس كريم بوسائل التواصل الاجتماعي ؟ عندما يكون لديك وسائل تواصل أجتماعى عليها العديد من وجهات نظر و أنطباعات متباينه من منشئي المحتوى ؛ الذين يرتبطون بعد ذلك بموقعك أو يذكرونه ، مما يؤدي إلى ترتيب أعلى على محرك البحث .

◀ وبمجرد أرتباط بعض هؤلاء المبدعين بعد ذلك بمدونتك مثلا . سيؤدى الى زياة الروابط الخلفية عالية الجودة التى تؤدى  الى تصنيفات SEO أعلى!

◀  المحتوى الذي يتم مشاركته كثيرًا يتم رؤيته كثيرًا.

◀ المحتوى المقدم من قبل منشئي  محتوى وسائل التواصل الاجتماعي يؤدي إلى روابط خلفية.

◀ تعمل الروابط الخلفية على تحسين تصنيف كبار مقدمى المحتوى وبالتالى يرتفع على Google.
إنها الروابط الخلفية ، التي تعمل على تحسين تصنيف كبار المبدعين  من كتاب المحتوى على مختلف وسائل التواصل الأجتماعى .

☀ أفضل طريقة للحصول على روابط خلفية (نأمل أن تكون عالية الجودة) هي:

⭐ بناء محتوى جيد يستحق الارتباط عليه  .
* ويشمل ذلك أدلة من رسومات أو صور أو فيديو وغيرها  ،
* ومشاركات للمحتوى المقدم ،
طبيعة الموضوعات المقدمة التي تجذب الأرتباط بها من قبل المتفاعليين * عليها.
قم بإنشاء وتقديم محتواك على وسائل التواصل الاجتماعي  المختلفة حتى يمكن التأثير بشكل مباشر وغير مباشر  على تحسين محركات البحث (SEO) نظرا لحصوله على مزيد من التعرض وإعادة التشكيل ، وقد يلتقط بعض هؤلاء الأشخاص ، مثل الصحفيين والمدونين والمؤثرين ، المحتوى الخاص بك ويربطه فى مواقعهم .
* تعزيز المحتوى من خلال البريد الإلكتروني ،
* أنشر مع نفس مؤاعيد نشر المؤثرين والمشاهير .
* راقب المنافسيين لك جيدا ومؤاعيد نشرهم
🌟 الخلاصة /
أتعلم تعمل أيس كريم طعمه عالى الجودة يجذب الناس له ويجعلهم أكثر أرتباطا به .. مش بس كده كمان أتعلم أمته تبيعه ؟

ما هى أهم أتجاهات تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث ؟

🎯 جمال تسويق المحتوى هو أنه يأتي في العديد من التنسيقات. من كتابة لموقع الويب إلى منشورات لوسائل الوسائط الاجتماعية إلى المدونات إلى مقاطع الفيديو ، ويمكن أن يكون المحتوى الخاص بك متعدد الاستخدامات .

🎯 هناك حلقة مهمة لتسويق المحتوى هو تحسين محركات البحث SEO  ؛ ويعد جزءًا حاسمًا من استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك إذا كنت ترغب في الحصول عليها في محركات البحث. كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر ظهورا ، زاد احتمال رؤيته من قبل الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب في الأماكن المناسبة.

🎯 وطبقا لتقرير حالة التسويق في HubSpot  أن 82 في المائة من المسوقين يستثمرون في تسويق المحتوى حيث يقيس 60 في المائة نجاحها من خلال المبيعات. على هذا النحو من أتجاهات التسويق الرقمي الناجح .

🎯  لذا من المهم فهم تسويق المحتوى الرئيسي واتجاهات تحسين محركات البحث (SEO).

🎯 1. تصنيف المحتوى على Google أصبح تحديًا
يعرف جميع مسوقي المحتوى مدى أهمية ترتيب أول SERP على Google. وجدت الأبحاث التي أجراها Sistrix أن معدل النقر إلى الظهور للمركز الأول على Google كان 25 في المائة والذي ينخفض ​​بشكل كبير إلى 2.5 في المائة فقط للمحتوى في المركز العاشر. هذا يعرض فقط قوة موقفك على بحث Google. ومع ذلك ، أصبح من الصعب الآن تصنيف المحتوى العضوي على محرك البحث لأنه يقدم المزيد من نتائج منتجاته.

🎯 2. التركز على صور رائعة على Google Discover .
وهو بنك محتوى قابل للتمرير على هاتفك المحمول. لأنه  محتوى مخصص يستخدم خوارزمية تسرد المحتوى المتعلق بأمثالك واهتماماتك بناءً على ما تبحث عنه وقراءته من خلال تحليل نشاط الويب والتطبيق الخاص بك إلى جانب موقعك.

🎯 3. أرتفاع المحتوى التفاعلي على مدى السنوات القليلة الماضية .
 وقد اكتسب المحتوى التفاعلي شعبية بين العلامات التجارية لأنه يطالب العملاء على المشاركة. تشمل أنواع المحتوى التفاعلي الآلات الحاسبة والمسابقات والاستطلاعات والخرائط والرسوم البيانية والألعاب والبرامج التلفزيونية مثل Black Mirror's: Bandersnatch.
🎯 4. سيكون الذكاء الاصطناعي أكثر مشاركة في إنشاء المحتوى .
 والملمس الإنساني مهم عندما تريد إنشاء محتوى . حيث يشارك مسوقو المحتوى بأنفسهم  مع الذكاء الصناعى في اختيار الكلمة أو العبارة الصحيحة أو استخدام الفكاهة لجذب الانتباه في عالم مشبع بالمحتوى.

🎯 5. يحتاج مسوقو المحتوى إلى تضمين المحتوى القائم على  الأسئلة والإجابات .
 ويركز المستهلكون اليوم على الحصول على إجابات عند البحث عن المحتوى عبر الإنترنت.
 14 في المائة من عمليات البحث في Google هي الآن أسئلة  "كيف" أكثر أنواع الكلمات الرئيسية شيوعًا.

🌐  الخلاصة /

🎯 أن مستقبل التسويق هوأستراتيجيات تسويق المحتوى و SEO  ؛ كما ترون هناك الكثير من التطورات الجديدة في تسويق المحتوى وعمليات تحسين محركات البحث التي توفر لك فرصًا لدفع المشاركة والتحويلات. والمفتاح هو معرفة جمهورك ونقاط الأحتياج الخاصة بهم حتى تتمكن من إنشاء محتوى يوفر حلولًا لها وهو الأصح .
🎯  نصيحة لكم / يريد العملاء اليوم أن يشعروا بأنهم يتم التحدث إليهم على المستوى الشخصي من قبل البيزنس الخاص بكم . من الواضح أنهم يبحثون عن إجابات من خلال عمليات البحث المستندة إلى الأسئلة ويريدون تجربة غامرة من خلال المحتوى التفاعلي.
تابعنى / شير معا سنتعلم حاجات كتيرة مفيدة

هشام الدين
بيومى 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -