قد يعجبك

7 أدوات ستجعل منك صانع محتوى محترف

      7 أدوات ستجعل منك صانع محتوى محترف

صناعة المحتوى فن

إذا أردت أن تصبح صانع محتوى محترف فهذا المقال لك. فصانع المحتوى المحترف هو شخص ذكي لا يهدر وقته في التفاصيل الصغيرة، إذا توفرت أداة قادرة علي مساعدته في إنجاز مهامه بسرعة ودقة.

لا تهدر وقتك في التدقيق اللغوي، ولا تحزن لعدم قدرتك علي إيجاد فكرة مبتكرة تعمل عليها في مجالك، وليس هناك مشكلة في بعض الأخطاء الإملائية الصغيرة. فهذه الأدوات ستساعدك على حل تلك المشكلات الصغيرة وستترك لعقلك المجال لإنتاج كم أكبر من المحتوى الذي تعمل عليه..وهذه هي الطريقه التي يعمل بها صانع المحتوى المحترف.

هناك العديد من الأدوات والمواقع الإلكترونية تستطيع إستخدامها لتسهيل عملية البحث عن أفكار أو كتابة المحتوى أو صناعة الفيديوهات. ونحن هنا لنساعدك علي التعرف علي هذه الأدوات المساعدة لزيادة إنتاجيك وفعالية محتواك.

هذه الأدوات قادرة على جعل كتاباتك منسقة ومتطورة خالية من الأخطاء. سأعرض عليك الآن مجموعة من البرامج التي من شأنها تطوير مهارتك.

أن تكون صانع محتوى محترف ليس بالأمر الصعب الآن. وبعد أن توفرت كل الأدوات علي هاتفك المحمول 

هذه الأدوات تم تقسيمها إلي عدة فئات:

فئة إنتاج أفكار:_

Quora

هذا البرنامج يمدك بالكثير من الأفكار للمحتوى الخاص بك ويفتح لك الآفاق لأفكار آخرى. يتوفر به جميع المجالات والأسئلة الشائعة التي يجب عليها متخصصين ورواد في مجالاتهم من واقع خبراتهم.

حتى إن لم تجد إجابة عن سؤالك يمكنك نشر سؤالك وتنتظر أن يجيبك الآخرين بكل سهولة. كورا هي مفتاح مهم يساعدك لثقل موهبتك وتنميتها بشكل غير مباشر.لا تتردد في تجربته.

فئة إدارة العمل:_

Trello 

كيف يمكنك عمل خطة شهرية لجدولة محتواك؟ تريللو هو مساحة رائعة للعمل، كما أنه حل متوفر علي متجر جوجل يساعدك في تنظيم جدول أعمالك وترتيب محتواك وتوزيع المهام بشكل صحيح علي مدار الشهر حتى لا يتعارض مع غيره. ليكون جاهزاً للنشر فقط. 

كما يمكن أن تشارك أصدقائك وزملاءك في العمل هذا الجدول. وتحديد المهام المطلوبة من كل شخص ليقوم بها دون تشتت.

meta business suite 

يساهم بشكل كبير جدا وفعال في إدارة الصفحات التى تعمل عليها. 

يجمع لكل كل صفحاتك في مكان واحد.

 يمكنك من خلاله جدولة المنشورات فينشرها لك في أي وقت تحدده كما يساعدك على معرفة نشاط صفحتك وجمهورك الذي يتابعك وأيضاً الرد على الرسائل والتعليقات التى تصل إليك.

فئة تصحيح الأخطاء:_

Grammarly 

يساعدك هذا الموقع على تحديد الأخطاء الإملائية واللغوية باللغة الإنجليزية وتصحيحها لك لتصبح قطعة المحتوى الخاصة بك جاهزة للنشر. خالية من الأخطاء وإحترافية.

Sahahly

هذه الأداة تستطيع تصحيح الأخطاء الإملائية للغة العربية في المحتوى الذي أتممت كتابته، فإن كان محتواك خالي من الأخطاء ذلك يزيد من ثقة المتابعين بك ويجعلك صانع محتوى محترف في مجالك.

Bitly

هذا الموقع يحول الروابط الطويلة إلي روابط قصيرة لجعل محتواك شكله منظم ومترتب بشكل يجذب القارئ لإتمام المحتوى الذي قمت بنشره. ولا يضطر القارئ لسحب الشاشة طويلاً ليصل لما بعد الرابط.

فئة الإنتاج:_

Canva

أبسط وأسهل طريقة لتصميم لوجو أو صورة مرفقة للمحتوى الخاص بك أو حتى تصميم إنفوجرافيك. سيساهم بشكل كبير جدا في إنتاجيتك ونشر المحتوى بشكل محترف إلى حد كبير.

8_Cup cut _video editor_

إذا أردت تحرير فيديو وإضافة بعض التعديلات عليك باستخدام هذا البرنامج. فصانع المحتوى المحترف يحاول أن يخرج بأفضل النتائج وبأسهل الطرق.

يمكنك هذا البرنامج من تحرير الفيديو والصوت والقيام بأعمال المونتاج المهمة لإنتاج فيديو احترافي بسهولة من على هاتفك فقط.

استخدم هذه الأدوات لتساعدك على إتمام عملك بشكل احترافي وزيادة إنتاجيتك من المحتوى الذي تقدمه. فكل أداة منهم ستساعدك للإرتقاء إلي صفوف المحترفين. يمكنك أن تكون صانع محتوى محترف من خلال هاتفك الذكي فقط.

أترك لنا تعليقاً إن كان واحد من هذه الأدوات ساعدك حقاً في إتمام مهمتك بإحترافية؟

اسماء اشرف

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -