📁 آخر الأخبار

كيف تحقق انجازات كبيره بأعمال يوميه بسيطه؟ قوة العمل اليومي!

كيف تحقق انجازات كبيره بأعمال يوميه بسيطه؟ قوة العمل اليومي! 

كيف تحقق انجازات كبيره بأعمال يوميه بسيطه؟ قوة العمل اليومي!

مقدمه : .

كلمة يوميا ليها تأثير غير عادي علينا احنا الناس، جربت حد يقولك مثلا انه بيقرأ كتاب في الشهر! وحد تاني يقولك انه بيقرأ 20 صفحه يومياً! ايهما ليها تأثير اكبر؟ بالطبع يومياً تأثيرها علي سمعنا اقوي.

العمل اليومي ليه قوه غير طبيعيه. في المقاله هذه هنوضح ليك بعض الأمثلة اللي تبينلك قوه العمل اليومي. 

قوه العمل اليومي في حياة الناجحين :

 برامج التوك شو زي برنامج اوبرا مثلاً بيسأل دايماً الناس اللي بيستضيفهم عن العمل اللي بيعمله بشكل يومي؟ بتعمل اي يومياً، مش بتعمل اي سنوياً ولا شهرياً.

 بمعني ان الانظار توجه دايماً علي العمل اليومي.

الرسول عليه الصلاة والسلام يقول " قليل دائم خير من كثيراً منقطع"

 قوه العمل اليومي مره رهيبه.

الناجيحين في الأدب :

مثل اجاسا كريستي ، لما سألوها عن سر نجاحها في الأعمال الادبيه والكتابه، قالت إنها يومياً تكتب ربع صفحه او 5 سطور، قوة العمل اليومي.

 ليه تتخلي عن خطه السنه الكامله؟

خطه السنه الكامله او الضربه اللي تضربها مره واحده بس في السنه لمشروع معين ليست افضل من العمل اليومي.

اتبع العمل اليومي كعادة تربح.

واول طريق لكي تتبع العمل اليومي هو انك تسأل نفسك سؤال، ما الذي يتوجب عليا فعله يومياً؟

ارفع الاستندر اليومي حقتك.

شوف الناجحين في كل المجالات، في كثير مقابلات مع الناجحين مثل وان بوفت يقول حلل جيدا، وأقرأ مقالات بشكل يومي عن الاستثمار يومياً.

معظم نصائح الناجحين يمكنك فعلها تطبيقها بشكل يومي.

يبدو أن العمل اليومي ظاهرة تستحق الدراسه، لأنها في جميع مجالات الحياه انت ما تقدر تحقق النجاح بشيء تفعله لمره واحده ولكن يومياً.

مثلاً الصحه :

 إذا أنت تريد ان يكون عندك نظام صحي معين او تحصل علي جسم او فورمه معينه فأنت يلزمك العمل اليومي، بناء عاده يوميه، يا اخي حتي شوف اذا تريد تترك عاده سلبيه فأنت يلزمك العمل اليومي علي ترك هذه العاده، قوة العمل اليومي!.

التعلم الذاتي:

اذا تريد التعليم عن مجال ما، لغه معينه، فالتعلم اللي هيحدث تطور في حياتك، هو التعلم بشكل يومي، كمان من فايده التعلم بشكل يومي هو انك بتنوع في المصادر.

فاتعلم وأقرأ قراءة منهجيه عن المجال اللي حابب تتخصص فيه. 

ولكن انك تعمل يوم مثلاً في الشهر تبحث وتتعلم فيه عن مجال معين، لن يفيدك بشيء، علماً بأن المخيمات اللي تعملها بخصوص موضوع معين يعني انك تاخد موضوع تدرسه في وقت محدد زي يوم كل شهر او شهر كل سنه مهمه أيضا ولكن عشان تحصل فوايدها يلزمك العمل اليومي.

 يوميات في زمن الرسول :

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كنَّا جلوسًا مع الرَّسول صلى الله عليه وسلم فقال: ((يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنَّة، فطلع رجل من الأنصار، تَنْطِفُ "نطف الماء: سال وقطر قليلا قليلا. " لحيته من وضوئه، قد تَعَلَّق نَعْلَيه في يده الشِّمال، فلمَّا كان الغد، قال النَّبي صلى الله عليه وسلم مثل ذلك، فطلع ذلك الرَّجل مثل المرَّة الأولى، فلمَّا كان اليوم الثَّالث، قال النَّبي صلى الله عليه وسلم مثل مقالته أيضًا، فطلع ذلك الرَّجل على مثل حاله الأولى، فلمَّا قام النَّبي صلى الله عليه وسلم تبعه عبد الله بن عمرو بن العاص، فقال: إنِّي لَاحَيْت " لاحيت الرجل ملاحاة ولحاء إذا نازعته" . أبي فأقسمت ألَّا أدخل عليه ثلاثًا، فإن رأيت أن تُـؤْوِيَني إليك حتَّى تمضي، فَعلتَ. فقال: نعم. قال أنس: وكان عبد الله يحدِّث أنَّه بات معه تلك الليالي الثَّلاث، فلم يره يقوم من اللَّيل شيئًا، غير أنَّه إذا تعارَّ وتقلَّب على فراشه، ذَكَر الله عزَّ وجلَّ وكبَّر حتَّى يقوم لصلاة الفجر، قال عبد الله: غير أنِّي لم أسمعه يقول إلَّا خيرًا. فلمَّا مضت الثَّلاث ليال، وكدت أن أحتقر عمله، قلت: يا عبد الله، إنِّي لم يكن بيني وبين أبي غضب ولا هَجْرٌ، ولكن سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ثلاث مِرَار: يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنَّة، فطلعت أنت الثَّلاث مِرَار، فأردت أن آوي إليك لأنظر ما عملك، فأقتدي به، فلم أرك تعمل كثير عملٍ، فما الذي بلغ بك ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقال: ما هو إلا ما رأيت، غير أنِّي لا أجد في نفسي لأحد من المسلمين غِشًّا، ولا أحسد أحدًا على خير أعطاه الله إياه. فقال عبد الله: هذه التي بلغت بك، وهي التي لا نطيق)) [1703] رواه أحمد (3/166) (12720)، والبيهقي في ((شعب الإيمان))

 (5/264) (6605). قال المنذري في ((التَّرغيب والتَّرهيب)) (4/32) والعراقي في ((تخريج الإحياء)) (2/231) وابن كثير في ((التفسير)) (8/95): إسناده على شرط البخاري ومسلم. وقال الهيثمي في ((مجمع الزوائد)) (8/81): رجال أحمد رجال الصحيح.

 قوة العمل اليومي، يومياً قبل ما ينام يسامح الناس، يومياً يفضي قلبه من الحقد والضغينه، فكانت الجنه جزاة. 

الخلاصه :

اي التغير اللي حابب تعمله في حياتك، سواء علي المستوي الشخصي، المهني، التعليمي، أسأل نفسك السؤال وابحث عن الاجابه طبقها يومياً وسوف تري النتيجه. 

افعل شيء يومياً، وإذا لم تستطع فعل شيء جدد النيه وسوف تتحرك الاقدار وقانون الجذب والحياه لتدفعك نحو الأفضل. 

أفعل شيء يومياً لتحقيق حلمك الكبير  وسوف تري الفارق. 

مقالات تفيدك هتلاقيها اضغط هنا واعظم كتب فى تطوير الذات 

تعليقات