📁 آخر الأخبار

أخطر 10 كتب في العالم _لا يُنصح بقراءة للأطفال

أخطر 10 كتب في العالم-لايُنصح للأطفال.
أخطر 10 كتب في العالم-لايُنصح للأطفال

صدقت مقولة: الكتاب خير جليس وخير صديق، ولكن هذه المقولة لا تنطبق على كل الكتب، فهناك كتب لا تحتاج في قراءتها إلى أصحاب القلوب الضعيفة من شدة خطورتها وكثرة إبهامها، بل تحتاج إلى أشخاص ذوي قلوب الخوف ليس موجودًا في قاموسها، إذا كنت من هؤلاء؛ فهيا بنا أيها القارئ الجميل ذو القلب القوي لنتعرف على أخطر عشر كتب جاءت على مر التاريخ.
النهاية
الخوف موت بطيء

1- كتاب شمس المعارف الكبرى

 هذا الكتاب من تأليف العالم الكبير" أحمد بن على البوني" يضم الكتاب أكثر من سبعة أجزاء لقراءتها،  يُعتبر كتاب شمس المعارف الكبرى أو ما يُسمى بلطائف العوارف واحدًا من أخطر الكتب التي كُتبت حتى الاَن، حيث يتحدث هذا الكتاب عن السحر، والشعوذة، وكيفية تحضير الجن، وجعله ينفذ أوامرك بالحرف الواحد، ولكن تم حظر هذا الكتاب؛ نظرًا لخطورته الشديدة، حيث ينقلب السحر على الساحر، ويجعله يستخدم هذا الكتاب بالطريقة الخاطئة والشريرة، التي تفسد وتدمر الناس والبشرية: كالتفريق بين المرء وزوجه الذي أصبح منتشراً بكثرة في الوقت الحالي -حسبنا الله ونعم الوكيل-، وعمل السحر ودفنه وجعل حياة الأشخاص أكثر تعاسة وشقاءً. يُقال أن الجن قد أخفوا هذا الكتاب حتى وقتنا الحالي بعد موت العالم (أحمد بن علي البوني)، ولم يتوصل العالم حتى الاَن إلى مكان الكتاب، ولكن قال البعض أنه موجود في الأسواق السودة بمبالغ هائلة لم تراها الأعين ولم تسمعها الأذن.
لمعرفة المزيد شاهد هذا الفيديو

2- كتاب الشيطان 

كتاب الشيطان أو ما يعرف بمخطوطة غيغاكس أو إنجيل الشيطان، قيل أن الشيطان كتبه؛ لأنه من الصعب كتابته بواسطة إنسان بشري، حيث يحتاج إلى ٥ سنوات متواصلة من العمل ليلًا نهارًا دون الأكل، ولا الشرب، ولا النوم، ولا أظن أن أحدًا من البشر يتحمل ذلك؛ لذلك لم نعرف حتى الآن اسم صاحب الكتاب، يُعتبر الكتاب أسطورةً حقاً حيث يبلغ وزنه حوالي ٧٥ كيلوغرامًا، يحتاج إلى رجلين أقوياء البنية على الأقل لحمله، يعتبر سميكًا جدًا بسبب صنعه من جلود الحيوانات، يُعد الكتاب موسوعة لبعض الكتب المقدسة القديمة التي كانت موجودة في العصور الوسطى وخاصة في العصر البوهيمي.
 لم يقتصر الكتاب فقط على المحتوى الديني والنقوش المقدسة، بل ضم الكتاب أيضًا العديد من الرسومات التي تجسد حيوانات ونباتات ورسومات معمارية هائلة مختلفة، كما أن الشخصيات الشيطانية وساكني الجحيم كان لها حضور كبير في الكتاب بالإضافة إلى المناظر السماوية، والجدير للذكر أنه وصف الشيطان بكل ملامحه وصفًا تامًا مبالغًا فيه، ترافق هذه الأسطورة الكثير من المعتقدات الغريبة منها: 
أن من يحصل على الكتاب يُصاب بالثراء الفاحش، والمعتقد الآخر أن الكتاب يحمل الحظ السيئ لمن يمتلكه.
لمعرفة المزيد من التفاصيل أضغط هنا

3- كتاب العزيف

كتاب العزيف أو (نيكرونوميكون)
ذلك الكتاب الذي أقل ما يمكن أن يوصف به أنه أسطوري، النسخة الأصلية منه مازالت مبهمة لا أخبار عنها مثل كتاب شمس المعارف.
كان "عبدالله الحظرد"  -الذي كان يقال عليه المجنون- مهووسًا بالكائنات والمخلوقات الغريبة التي انتهت وتحللت من آلاف السنين، ولكن يقينًا لم يخالطه الشك عنده أن هناك بعض من هذه المخلوقات مازالت موجودة آنذاك، فظل يبحث ويبحث حتى أتى لنا بذلك الكتاب(العزيف).
قابل عبدالله الحظرد خلال رحلة البحث عن شغفه العديد من المخلوقات الغريبة والعجيبة في الشكل والهيئة، ولذلك وصفها وصفًا دقيقًا للغاية في كتابه، وبحسب ما قال عبدالله في كتابه أن هناك سر عظيم اكتشفه وذكره في كتابه ألا وهو(بقايا إرم ذات العماد).
وقع الكتاب في أيدي العديد من السحرة اللذين ذاع صيتهم وشهرتهم بسبب ترجمتهم ونشرهم لهذا الكتاب، والذي كان أكثر  شهرة وهو(هوارد لوفكرافت) أكثر من كتب قصص الرعب في عشرينات القرن الماضي.
لم يتم نشر ولا تداول أية نسخة من هذا الكتاب في العالم العربي والإسلامي، ولكن يزعم أن نسخة واحدة من هذا الكتاب موجودة في مكتبة الفاتيكان، ولكن يُمنع الوصول إليها حتى لا يتم تطبيق ما فيها ويحل الدمار إذا أُسيئ استخدامها.
لمعرفة المزيد أضغط هنا

4- كتاب مطرقة الساحرات

مطرقة الساحرات، ذلك الكتاب اللعين الذي تسبب في هلاك أكثر من نصف مليون شخص في أوروبا في القرون الوسطى وكانوا أغلبهم من النساء، وظل تأثير هذا الكتاب يخيم على أوروبا لأكثر من ٢٠٠ سنة، ولازالت بعض تأثيراته القاتلة موجودة في عصرنا الحالي.
نُشِر هذا الكتاب من قبل القسيس الألماني (هينريتش كريمر) في أواخر القرن الخامس عشر الميلادي، تحديدًا سنة ١٤٨٩م، حيث عمل على هذا الكتاب؛ لمحاربة شر الساحرات الذين كانوا يريدون التحكم في أمور الكنائس الكاثوليكية في ذلك الوقت، ولا توجد محكمة في أوروبا ليس لديها كتاب مطرقة الساحرات.
كان مصير السحرة وخاصة النساء منهم، تعذيب ثم حرق على مرآي ومسمع من الجميع؛ حتى يكونوا عبرة لمن يفعل ذلك مرة أخرى قبل أن يفكر ألف مرة ومرة، وأحياناً قليلة قد يتم المسامحة للشخص الذي يستحقها، ولكن بعد التعذيب الشديد، ظناً منهما أن ذلك نوعاً من أنواع التوبة عن الذنب.
لسماع الملخص أضغط هنا
مطرقة الساحرات
إن السحر لظلم عظيم

5- كتاب السر الأكبر 

يُعتبر هذا الكتاب من أكثر الكتب إثارة على الإطلاق من بدايته حتى نهايته، حيث أظهرت حقائق ومنظورات تاريخية غريبة غيرت مجرى العالم، ويكشف الكتاب عن وجود سلالات عجيبة على كوكبنا الأم ( كوكب الأرض ) والتي مازالت مسيطرة على مجرى الأمور عليه. يعرض الكتاب الكثير من الحقائق المثيرة عن النظام الأمريكي، وتعدد الديانات هناك. كما أذاع الكثير عن الأسرة الحاكمة البريطانية وكيف ولماذا تم قتل الأميرة ديانا في باريس عام ١٩٩٧. سُميَ هذا الكتاب بقنبلة القنابل؛ نظرًا لما فيه من العجائب والغرائب التي تحدث للشخص الذي يقرأه.
لسماع الكتاب بالكامل أضغط هنا

6- كتاب الموت الرحيم

كتاب الموت الرحيم الذي يرجع لمؤلفه "جيمس هاردين"، تم حظره من جانب الكثير من الدول؛ لأنه يتحدث عن موضوع في منتهى الخطورة والحساسية ألا وهو (الانتحار)، حيث يذكر هذا الكتاب حوالي ٩٠ طريقة عن كيفية الانتحار، والذي تسبب في موت عشرات الآلاف من البشر بعد قراءتهم لهذا الكتاب، حتى مؤلف الكتاب جيمس هاردين انتحر بسبب تناوله لجرعة عالية من المورفين، ولذلك هذا الكتب من أكثر الكتب تأثيرًا على العقل البشري وخاصة الملحد الذي لا يعترف بدين، ولكن الحمد لله أننا مسلمون وهذا كفر بالنسبة لنا.
لمعرفة المزيد أضغط هنا

7- كتاب الظلال من جدران الموت

الإنسان بطبيعته ميال للقراءة وحب الاستطلاع، فظل يبحث ويفتش عن أسرار الماضي المدفونة منذ آلاف السنين، واستطاع أن يحل ألغاز من الماضي حيرت الكثير من العقول البشرية، ومنها لغز كتاب (ظلال من جدران الموت) المعرف بالكتاب القاتل لمؤلفه "روبرت كلارك كيدزي" الذي ألفه عام ١٨٦٣م، ومن أكثر الأشياء المذهلة التي قيلت عن هذا الكتاب: أن من يفتحه يموت على الفور؛ لأن الكاتب وضع فيه مادة سم الزرنيخ القاتلة في كل صفحات الكتاب.
يوجد نسختين فقط من هذا الكتاب في إحدى جامعات أمريكا، ألفه وكتبه (كيدزي)؛ لتوعية الناس من خطورة تغطية الجدران بالأوراق الملونة، التي يخرج منها روائح خطيرة قد تؤدي إلى أمراض عديدة مثل: التهاب الشعب الهوائية وغيرها من الأمراض.

8- مخطوطة فوينتش

 هي مخطوطة رسم غامض، تمت كتابتها من خلال مؤلف مجهول، تمت دراستها من قبل الكثير من المحترفين، وعلماء التعمية البريطانيين والأمريكيين في الحرب العالمية الثانية، ولكنهم فشلوا في حل اللغز وفك شفرة الكتابة، ومازالت في الغموض حتى الآن.
لمعرفة الحقيقة الكاملة شاهد هذا الفيديو:

9- مخطوطة سيرافيني

مخطوطة سيرافيني هذا الكتاب الفني الساحر الذي لا يشبه أيًا من كتب الفنون الأخرى، والذي بمجرد رؤيته والتجول بين صفحاته، يُعتقد أنه قديم جدًا يعود لعهود قد خلت رغم حداثته، كتاب يخبئ بين صفحاته عالمًا خياليًا يثير الغموض والدهشة والإعجاب. تم تأليفه سنة ١٩٧٦ على يد الفنان والمصمم المعماري الإيطالي " لويجي سيرافيني". بلغ سعر النسخة الواحدة منه حوالي ٣٠٠٠ دولار.
كان الكتاب من وحي خيال المؤلف، وفيه رسومات بعضها تثير في الإنسان مشاعر الرهبة والخوف، وإلى جانبها نصوص تشرح ماهيتها وما ترمز إليه، ولكنها مكتوبة باللغة التي قام بابتكارها، مما يجعل من غير الممكن فهمها، أي أن كل ما في الكتاب لغز ابتداءً من الغلاف حتى أخر صفحة فيه، ولكن برؤيتها ورؤية الطريقة التي تم تصميمها وتأليفها يعتقد الناظر إليها بأنه لابد أن يكون لكل شيء فيها معنى.
لمعرفة المزيد أضغط هنا

 10- كتاب بنات فيفيان

مخطوطة بنات فيفيان، تعتبر هذه المخطوطة من أصعب الروايات التي عُثر عليها من بين المحتويات التي كانت موجودة في منزل الكاتب والفنان الأمريكي "هنري دراجر" .
تعتبر من أغرب وأعقد الكتب على الإطلاق، حيث جاوزت عدد صفحاتهم نحو ال15 ألف صفحة، تحدث فيها دراجر عن عوالم خفية غير موجودة في الواقع، تضمنت مغامرات لسبعة فتيات من آل فيفيان، وحروب تخيلية ليست من الواقع، وشملت أيضًا أكثر من ثلاثمائة رسمة توضيحية، وما هو أغرب من ذلك بكثير.
لمعرفة المزيد أضغط هنا
في نهاية حوارنا، أتمنى يكون المقال قد نال إعجابكم، انتظرونا في مقالات أسبوعية أخرى إن شاء الله.
بقلم_ MOHAMED SOBHI

تعليقات