القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تطبيقات على الموبيل لانشاء السيرة الذاتية

افضل تطبيقات على الموبيل لانشاء السيرة الذاتية


افضل تطبيقات على الموبيل لانشاء السيرة الذاتية
افضل تطبيقات على الموبيل لانشاء السيرة الذاتية


سنقدم لكم فى هذه المقالة افضل خمس تطبيقات من على الموبيل يمكنكم استخدامها فى انشاء سيرتكم الذاتية الاحترافيه ولكن قبل الدخول لانشاء السيرة الذاتية علينا اولا ان نتعلم ما هى اهم الجزئيات الواجب تغطيتها لانشاء سيرة ذاتية رائعه ومميزة 

اهم نصائح لانشاء السيرة الذاتية :

اكتب الأشياء الصحيحة بالترتيب الصحيح :😉

إذا كان لديك مساحة صغيرة جداً لوصف نفسك، عليك أن تركز جيداً على كتابة الأمور في نصابها الصحيح، أي حاول أن تبدأ فقرة قصيرة توضح فيها من أنت كرجل مهني ومن ثم متابعة الشرح بشكل مختصر وموجز جداً لوصف أهدافك المهنية في الحياة العملية، وكذلك من المهم جداً بالنسبة لك أن تشير بشكل تدريجي خلال الكتابة إلى أنك قادر على تحمل المزيد من المسؤولية في العمل، وحاول أن تبدأ دائماً بالحديث عن آخر عمل لك عندما تسرد تجارب العمل والتدريب الخاص بك، وكذلك الإشارة إلى آخر البرامج  والدورات التعليمية التي قمت بدراستها خلال الحديث عن خلفيتك التعليمية، وعليك أن تدرك جيداً أنك لا تحتاج أبداً للرجوع بالزمن كثيراً للوراء فيما يتعلق بالحديث عن أخر عمل صيفي قمت به.

لا تنسى كل شيء يمكنك القيام به :😍

نحن لا نملك أوراقاً رسمية حول الكثير من المواهب والخبرات التي نتمتع بها، لكنها لا تزال مهمة جداً بالنسبة لنا نحن كأشخاص، فعلى سبيل المثال حاول أن تكتب في السيرة الذاتية إذا كنت تتدرب مع أحد الفرق الرياضية أو كنت عضواً مشاركاً في أحدى الجمعيات أو لديك قناة خاصة بك على اليوتيوب، ولا تنسى أن تخبر أبداً عن أي مهارات لغوية تتمتع بها.

كن مبدعاً في المجال الصحيح :😎

في بعض مجالات وقطاعات العمل من الجيد جداً أن تكون مبدعاً وقادراً على أداء التجارب في أكثر من مجال، ولكن في بعض القطاعات يكاد يكون هذا الأمر مستحيلاً، ولذلك حاول كثيراً أن تركز على المؤهلات المميزة التي تتمتع بها مثل قواعد وأساسيات العمل والتي تميزك عن غيرك من بقية الناس، ولكن ينبغي أن لا تقع في فخ أنك تحاول جذب الأنظار ولفت الانتباه، ومن المهم كثيراً أن تتقن جيداً أسلوب العمل الذي اخترته وإلا فإنه يمكن أن يكون وكأنك وقعت في الهاوية، ولذلك من الأفضل أن تتمسك بالنموذج والأسلوب الأكثر شيوعاً.

اختر صورة هادئة ومحايدة :😎

  يرجى استخدام صورة لنفسك في السيرة الذاتية، ولكن كن على إدراك جيد بأن الصورة يجب أن تبدو مهنية، ويفضل أن تكون هادئة وذات خلفية محايدة، ويجب أن تركز كثيراً على الوجه وليس على الأطراف.

افتح عيونك جيداً :😉

اللغة المكتوبة في CV تكشف الكثير عن نفسك، ولذلك خذ وقتاً جيداً لمراجعة السيرة الذاتية أكثر من مرة وتأكد من الصياغة والشكل النهائي وحاول التدقيق في الأخطاء الإملائية، واسمح لشخص ما تثق به جيداً أن يصحح الأخطاء وبعض العثرات ويعطيك تقييماً نهائياً عاماً، لأنه من السهل جداً أن لا ترى بعض الأمور أو تنتبه لها، لذلك فإن الشخص الآخر يمكن أن يساعدك كثيراً، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكون من اللطيف جداً أن تناقش تفاصيل سيرتك الذاتية مع أحد الأشخاص.

اجعل سيرتك الذاتية مناسبة لكل عمل تبحث عنه :😄

احرص على إبراز مختلف أنواع الخبرات والمهارات التي تتميز بها تبعاً لنوع العمل الذي تبحث عنه، وذلك من أجل أن يشعر صاحب العمل أن سيرتك الذاتية تمت كتابتها مباشرةً وبشكل خاص للشركة، وأنها ليست مجرد سيرة ذاتية عامة يتم إرسالها للجميع.

الوسطية بشكل مبالغ :😎

تذكر أنك في نهاية المطاف يجب أن تكون قادراً على أداء جميع المهام والأعمال التي كتبتها في السيرة الذاتية، فبعض الناس لديهم ميل إلى المبالغة في تقدير مهاراتهم وقدراتهم، في حين أن البعض الآخر يقلل من مكانته، ولذلك قد يكون من المفيد جداً أن تفكر كثيراً قبل كتابة سيرتك الذاتية أي نوع من الأشخاص أنت.

أنهي سيرتك الذاتية بكتابة توصية أو مرجع :😉

فكر جيداً من هو الشخص أو المصدر الذي يمكن أن يعطي صورة جيدة ودقيقة عنك، وحاول أن تسأل قبل فترة جيدة من إرسال CV فيما إذا يقبل الشخص الذي اخترته أن يكون المرجع الخاص بك عند سؤال صاحب العمل عنك، كما أنه سيكون من الجيد لو سألت الشخص ماذا سيتحدث عنك لرب العمل.
واكتب في سيرتك الذاتية مثلاً أن “المرجع متاح بناءً على الطلب “، بدلاً من كتابة أسماء وأرقام الهواتف وذلك من أجل تجنب أن يتم الاتصال بالمرجع الخاص بك في كل مرة ترسل بها سيرتك الذاتية، وفي هذه الحالة فإن مدير التوظيف يمكن أن يتصل بك ويطلب منك إعطائه اسم ورقم أحد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا كمرجع للسؤال عنك، وفي هذا الوضع تستطيع أن تشعر بأنك في الطريق الصحيح حيث يمكن أن يتم دعوتك وعرض العمل عليك.

خلاصة الخلاصة :👇👇👇

تقديم الـ«C.V» بشكل منظم ومختصر ودقيق وموجه لشغل وظيفة بعينها لإجبار صاحب العمل على الاهتمام بقراءته.
أن يكون خاليا من الألوان وأن يقتصر على الأبيض والأسود.
عدم وضع إطارات للصفحة.
أن يكون حجم الخط من 12 إلى 10.
بالنسبة للصورة الشخصية يحب أن تكون على خلفية بيضاء وبزى رسمي وأن تكون معبرة عن شخصيتك الحقيقية.
يكتب الاسم ثلاثيا أو رباعيا وبالنسبة للعنوان فيحتوي على المحافظة والمنطقة فقط، بالإضافة إلى رقم الهاتف.
كتابة تعريف بالنفس في خانة الخبرات لا يتجاوز سطرين فقط يشملوا الأماكن التي عمل فيها المتقدم للوظيفة.
كتابة المؤهلات العلمية من الأحدث إلى الأقدم ويجب كتابة التقدير وسنة التخرج.
كتابة الكورسات ووقت الحصول عليها والجهة المانحة لها في خانة التدريب.
كتابة مهارات الكومبيوتر وتحديد نوع المهارات.
كتابة اللغات التي يجيدها المتقدم ومدى دقة تحدثه بها.
كتابة المعلومات الشخصية مثل تاريخ الميلاد والموقف من التجنيد والحالة الاجتماعية.
تجنب كتابة النوع ذكر أو أنثى لأن وضع الصورة الشخصية كفيل بالتعريف بالنوع.
تجنب وضع شعارات الشركات التي عملت بها سابقا.
تجنب كتابة الديانة باعتبارها شئ من العنصرية.
إذا كنت تتقدم لوظيفة تحتاج إلى أن تملك سيارة فيجب كتابة نوع السيارة وسنة الإصدار في الجزء الخاص بالمعلومات الأساسية.

اعرف الفرق بين سيرتك الذاتية وبين موجز الخبرات:✌👀

على الرغم من استخدام هاتين الكلمتين بشكل متبادل في اللغة الانجليزية, إلا ان السيرة الذاتية تختلف عن موجز الخبرات.
سيرتك الذاتية هي قائمة مفصلة من حياتك المهنية، ومؤهلاتك العلمية والإنجازات، وتشمل (تقريبا) كل شيء قمت به في أي وقت مضى، ولا تتغير باختلاف المهن التي يتم التقدم إليها. وهكذا يمكننا القول بأنه إذا كانت السيرة الذاتية فيلم كامل حول حياتك المهنية فان موجز الخبرات هو إعلان هذا الفيلم. انه اقصر بكثير حيث يفضل ان يكون صفحة واحدة أو اثنين على الأكثر ويمكنك تكييف التغييرات حسب الوظيفة التي تريد التقدم إليها. السيرة الذاتية أساسا لا تغطي سوى المهارات والإنجازات التي تعتبر مهمة لوظيفة معينة ويجب أن تعطي مدير التوظيف لمحة عامة عن من أنت وماذا يمكن أن تحقق للشركة.

اختيار اللغة المناسبة:👀💗

عليك بكتابة طلب التقديم باللغة المكتوب بها إعلان الوظيفة. ويمكنك دائما إضافة نسخة مترجمة إذا كانت لغة إعلان الوظيفة ليست اللغة الأم للبلاد. (على سبيل المثال، إذا قمت بالرد على إعلان وظيفة لأحد الناطقين بالانجليزية ولكن مكان الوظيفة في ألمانيا، هنا يتوجب عليك تقديم الطلب باللغتين الإنجليزية والألمانية، ولكن اللغة الإنجليزية سيكون لها الأولوية). إذا كان لديك حساب على موقع لينكدان بلغات مختلفات يمكنك إرسال رابط الصفحة الخاصة بك بدلا من إرسال وثيقة أخرى.

التخصيص أهم مرحلة:👍👍

دائما قم بالتعديل في طلب الوظيفة بما يتوافق مع البلد والوظيفة والشركة وإذا كان لديك طلب استثنائي والذي قد يدل على انك قمت بالبحث الخاص بك، فقد تفلت من اي إجراءات ناقصة أو خاطئة. قم فقط باختيار الأجزاء الأفضل والأكثر صلة في سيرتك الذاتية وضعها في موجز الخبرات أو خطاب التوصية وقم بالتحرير والحذف وإعادة الترتيب بلا رحمة لجذب انتباه جمهورك.

كن صريحا في الأمور الخاصة بتصريح العمل والمهارات اللغوية:
قم بإضافة وضع الفيزا الخاص بك واذكر نوع تصريح العمل الذي تملك. ولا تقم بإخفاء أو ترك هذه المعلومات، فان صاحب الوظيفة سيكتشفها في نهاية المطاف، لذلك وفر عليهم الوقت وكن صادقا في كل أمورك. الشيء نفسه ينطبق على المهارات اللغوية: إذا كنت أشرت إلى أنك كنت تجيد لغة، فان الناطقين الأصليين لهذه اللغة سوف يعرفون على الفور ما إذا كان هذا الأمر صحيحا أم لا. هذا ليس هو المكان المناسب للغش والمبالغة.

اتبع القواعد الخاصة بالصورة الشخصية:

إضافة صورة مهنية المظهر وصورة عالية الدقة إلى الطلب الخاص بك ليست دائما فكرة جيدة: في الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وأستراليا، لا يجوز أبدا إرفاق صورة. من الهام ان تقوم ببحثك هنا حيث ستجد العديد من الطلبات الملقاة في سلة المهملات لأنهم لم يتبعوا القواعد فيما يخص الصورة الشخصية (هذا عادة ليس لأنك غير جيد المظهر أو لأسباب قانونية، ولكن أرباب العمل لا يريدون المخاطرة باتهامهم بالتمييز على أساس المظهر). إذا كنت غير متأكد في الأمر الخاص بالصورة، يمكنك إضافة رابط حساب لينكدان الخاص بك أعلى السيرة الذاتية وبهذه الطريقة فان صاحب العمل أو قسم الموارد البشرية، سوف يكون لديه الفرصة لرؤيتك ورؤية كيف تبدو. 

اطلب المساعدة:

من الأفضل إجراء التدقيق الإملائي والتدقيق اللغوي في جميع طلبات التقدم لوظيفة. إذا كان في استطاعتك، يمكنك الاستعانة بأحد المتحدثين الأصليين والذي يعرف بعض الأشياء عن قواعد النحو وأسلوب الكتابة الصحيح وشكل طلبات الوظائف الملائم والتعامل مع مثل هذه الوثائق بشكل عام. إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على وظيفة في بلد معين، 

اليكم اهم التطبيقات :

تطبيق Resume :


تطبيق Glever :

تطبيق CV Maker :

تطبيق My Resume Builder :

تطبيق سيرة :


وبالتوفيق للجميع باذن الله 

اقرا ايضا من مكتبتنا 
500 جيجا كورسات فى مجال البرمجة من هنا 




هل اعجبك الموضوع :
author-img
نسعي بإذن الله لمساعدة الجميع وتوفير بيئة تعلم متميزة لاكتساب مهارات مايكروسوفت اوفيس بمنهج معتمد والمهارات السلوكية وتطوير الذات وايضا تعلم المهارات الحياتية الازمه لعقل سوى ومطور وايجاد الوظيفه المناسبه للجميع وتلبيه احتياجات الجميع باذن الله

تعليقات