القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج الزملاء المهنيين للعمل والدراسة فى امريكا لمدة 6 اسابيع

برنامج الزملاء المهنيين للعمل والدراسة فى امريكا لمدة 6 اسابيع

برنامج الزملاء المهنيين للعمل والدراسة فى امريكا لمدة 6 اسابيع
برنامج الزملاء المهنيين للعمل والدراسة فى امريكا لمدة 6 اسابيع

نقدم اليكم احبابنا فرصه مميزة ورائعه ومجانية للدراسة والعمل فى الولايات المتحده الامريكية مع فرصه للمتميزين فى الحصول على استقرار هناك والقدره على البحث عن فرص فى عالم موازى اخر وبالدولار فبرنامج الزملاء المهنيين للعمل والدراسة فى امريكا لمدة 6 اسابيع بداية للجميع لمستقبل مشرق

ما هي أسباب الدراسة في أمريكا؟

رغم ظهور جامعات كثيرة ومنافسة للجامعات الأمريكية إلا أن الدراسة في أمريكا تظل على قمة تلك الجامعات وتحتل الصدارة في الترتيب الذي تقوم به التصنيفات الدولية في هذا المجال، وهناك الكثير من الأسباب التي تدفع الطلاب الوافدين للحصول على شهادة البكالوريوس أو شهادات الدراسات العليا من الجامعات الأمريكية وتتمثل تلك الأسباب فيما يلي:

التفوق الدراسي:

 الجامعات الأمريكية تحتل مركزًا راقيًا بالنسبة للجامعات الأخرى، ويرجع هذا التفوق إلى وجود أساتذة وهيئات تدريس متفوقين ومبتكرين في توصيل المعلومات للطلبة، وفي إثراء العملية التعليمية.

رقي التعليم وجودته:

 التعليم الراقي في أمريكا يجعله سببًا أساسيا في الإقبال عليها، ويرجع سبب رقيها إلى استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية إضافة إلى خلق بيئة تعليمية متميزة، لذا تجد أن أكثر من نسبة 30% من الطلاب الوافدين يقبلون على الدراسة في أمريكا ويلتحقون بجامعاتها.

تقدم الإمكانيات: 

توفر الجامعات الأمريكية جميع الإمكانيات الحديثة التي تعزز من مستوى الطلبة علميًا، فتوفر أحدث الأجهزة الإلكترونية والوسائط التعليمية بالإضافة إلى الدعم القوي للطلبة وسهولة تواصلهم مع الهيئات التدريسية.
التسهيلات المقدمة للطلاب الوافدين: منظومة التعليم العالي في أميركا توفر للطلاب الملتحقين بجامعاتها من الدول الأخرى كافة التسهيلات التي تعينهم على التأقلم في البيئة التعليمية الجديدة وتحفزهم للاستمرار وبقوة في إتمام مرحلتهم الدراسية دون عراقيل.

البيئة التعليمية المناسبة: 

أحد عوامل الجذب للطلاب لإتمام الدراسة في أمريكا هو قدرتها العالية على توفير بيئة تعليمية تفاعلية مناسبة تتسم بالتشويق والإثارة وتبادل الخبرات بين الطلاب وهي تختلف تمامًا عن البيئة التعليمية التقليدية التي تتبعها الأنظمة التعليمية في الدول الأخرى.

التجارب الدراسية المميزة: 

الدراسة في أمريكا ليست فقط التزام بمناهج دراسية من أجل الحصول على شهادات، ولكن ما يميزها أنها توفر العديد من الأنشطة الأخرى مثل الأنشطة الرياضية والاجتماعية مما يعطي للطلاب فرصة كبيرة لتكوين جماعات وصداقات من مختلف الأجناس.
توفير فرص العمل ووظائف مرموقة: حصولك على إحدى الشهادات من جامعة أمريكية يعطي لك فرصة أفضل للقبول في الوظائف المرموقة والتعيين في الشركات والمؤسسات الكبرى، التي دائمًا تبحث عن موظفين أكفاء حاصلين على شهادات جامعية متميزة ومعترف بها دوليا.

مميزات الدراسة في أمريكا:

أفضل جامعات أمريكا هي التي تتميز عن غيرها بمجموعة من المواصفات تتقدم بها عن غيرها من الجامعات، حيث تقدم المناهج بطريقة مشوقة للدراسة وبطرق مميزة تشجع الطلبة على الإقبال عليها وتفضيلها عن أي جامعة أخرى، وبالطبع فإن تميز الجامعات الأمريكية عن غيرها لا يخفى على أي شخص في العالم، ومن أشهر ما تتميز به الجامعات الأمريكية ما يلي:

وجود أماكن تاريخية وحدائق للتنزه، وهذا يجعل الدراسة أكثر مرونة ومرح فالخروج والنزهة في وسط زحمة الدراسة يهيئ لك الراحة والتفاؤل بفضل المناظر الخلابة والجميلة التي تستمتع بها.
توفير بيئة آمنة هو أهم ما يميز الدراسة في أمريكا فتوفير الأمان وحرية التنقل في أماكنها المختلفة يشعرك بالاطمئنان للإقامة هناك لفترة طويلة.
توفير الخدمات السريعة: حيث يتم توفير نظام متكامل من أجل تقديم الخدمات للطلبة في أسرع وقت وبجودة عالية.
تعدد الخيارات والإمكانيات للطلبة، حيث تتيح للطالب عدة خيارات منهجية وتخصصات مختلفة للاختيار من بينهم حسب قدرات وميول الطالب دون إجبار أحد على الدخول في مجال معين.
تطور التكنولوجيا حيث تتميز الدراسة في أمريكا باستخدام الوسائل التكنولوجية المتقدمة لديها في العملية التعليمية
جودة التعليم الأمريكي المتقدم


الولايات المتحدة الامريكية تتبع نظاماً متقدماً في الدراسة

 على كافة المستويات حيث تقدم الجامعات الأمريكية المناهج الدراسية بطرق مميزة وفريدة تميزها على الكثير من المناهج التعليمية التي تقدم فى جامعات ببلاد أخرى وبالطبع شهرة الجامعات الأمريكية لا تخفى على أحد خصوصاً طلبة العلم اذ تحتل الجامعات في امريكا مراتب متقدمة بين جامعات العالم  حيث أنها دائماً ما تحتل ترتيبات ومراكز أولى ضمن جامعات العالم الأخرى أو بالأحرى تتصدر الجامعات الأمريكية قائمة الجامعات 10 الأفضل في العالم تجاورها وتنازعها في المراتب الأولى جامعات بريطانيا

 The Professional Fellows Program

 اللي هو البرنامج اللي سافر بيه ناس كتير  أمريكا أخر السنة اللي فاتت; و deadline التقديم هيكون يوم 9 فبراير. البرنامج كويس جدا لو انت/ي عايز تطور من نفسك professionally. أغلب الوقت هناك هتكون بتشتغل, ف لو رايح علشان تتفسح بلاش تقدم, علشان فعلا مفيش وقت فاضي كتير.

شروط التقديم:

1- السن من 25 لـ 38 سنة.
2- بتتكلم انجليزي كويس.
3- عندك علي الأقل سنتين خبرة في الشغل
4- عندك leadership و flexibility والكلام الجميل دا كله.
5- يكون مجال شغلك ليه اي علاقة بالـeconomic empowerment بشكل عام.

البرنامج مدته 6 أسابيع كالتالي:

- أول أسبوع بيكون في Virginia, بتعيش فيه مع host family وبيكون فيه تدريبات عامة عن الـstrategic planning و project management.

- تاني أربع أسابيع هتكون في Washington DC بتشتغل في مكان (.private sector, government, NGO, etc) حسب ما اخترت قبل ما تسافر, الشغل بيكون أربع أيام في الأسبوع بمواعيد العمل العادية; اليوم الخامس بيكون فيه تدريبات و professional activities; اليوم السادس غالبا بتزور فيه مكان تاريخي أو بيبقي فيه حاجة ثقافية; واليوم السابع بيكون فاضي كله.

- أخر أسبوع في DC برضو, بيكون نصه الأول فاضي, غالبا هتروح فيه New York (اللي هي مش حلوة خالص), والنص التاني بيكون فيه الـfellows من العالم كله موجودين في مكان واحد وبيكون فيه networking لطيف.

البرنامج مدفوع بالكامل (انت بس هتدفع المواصلات الي ومن مطار القاهرة). كل سنة فيه 8 أشخاص بيسافروا من مصر. لما بترجع المفروض انك بتشتغل علي follow on project هدفه العام هو الـeconomic empowerment, بتكتب الـproposal هناك وبيكون فيه mini grant لتنفيذ المشروع.

ممكن تعرف معلومات أكتر وتقدم من هنا

اقرا ايضا من مكتبتنا افضل تطبيقات لانشاء السيرة الذاتية من هنا 













author-img
نسعي بإذن الله لمساعدة الجميع وتوفير بيئة تعلم متميزة لاكتساب مهارات مايكروسوفت اوفيس بمنهج معتمد والمهارات السلوكية وتطوير الذات وايضا تعلم المهارات الحياتية الازمه لعقل سوى ومطور وايجاد الوظيفه المناسبه للجميع وتلبيه احتياجات الجميع باذن الله

تعليقات