القائمة الرئيسية

الصفحات

300 جيجا كورسات فى البرمجه على جوجل درايف

300 جيجا كورسات فى البرمجه على جوجل درايف 

300 جيجا كورسات فى البرمجه على جوجل درايف
300 جيجا كورسات فى البرمجه على جوجل درايف 

يبحث العديد من المستخدمين عن دورات ودورات مجانية تساعده على تعلم شيء ما أو أي مجال لديه شغف واهتمام بالتعلم ، ولا يعرف أين يمكن أن تساعده المصادر في هذا الأمر. في هذه المقالة نقدم لكم كنزاً ثميناً بالمعنى الكامل للكلمة في هذا الموضوع.
اليوم نقدم لك هذه المكتبة ، وهي كنز ثمين لجميع أولئك الذين لديهم اهتمام أو شغف بالبرمجة ، سواء كانت برمجة تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الويب وتصميم الويب و حتى تطبيقات الهاتف المحمول ، وهذا يضاف أيضًا إلى مجموعة من الدورات المتعلقة بعلم الذكاء الاصطناعي وأجهزة الشبكات. والحوسبة والرياضيات والعمليات الرياضية ، ومعها أيضًا مصفوفة TOEFL و IELTS.

تحتوي المكتبة على العديد من لغات البرمجة ، مثل:

C
Java
JavaScript
PHP
Python
Ruby

يمكنكم الحصول على الكنوز هذه عبر هذا الرابط ونعود ونقرا المقاله لمعرفة كيف نستفاد منهم من هنا

سنتعلم فى هذا المقال 
ماهي البرمجة
لغات البرمجة
اهمية البرمجة الهيكلية
أنواع لغات البرمجة
أقسام البرمجة
بحث عن لغات البرمجة
عبارات عن البرمجة
تعريف لغات البرمجة

اهمية البرمجه :

في الفترة الأخيرة حدثت طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا بشكل عام ، واستطاع الإنترنت على أن يكون جزءًا من حياتنا ، فأصبحنا نحصل على الكثير من الخدمات التقنية من خلاله ، ومن أهم الأشياء التي نأخذ منها خدمات عبر الإنترنت هي لغات البرمجة ، واليوم سنتعرف على لغات البرمجة وأهميتها كما أننا سنتعرف على أنواع اللغات البرمجة التي ظهرت حتى وقتنا هذا.

حيث أن لغات البرمجة أصبحنا لا نستطيع الاستغناء عنها على الإطلاق ،
وذلك للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أموال جيدة جراء العمل التقني ، يتمتع يتعرفون على جميع أنواع لغات البرمجة ، أو على الأقل جزء كبير منها يتمتعون في العمل من أكثر من اتجاه ،
ومنه يحصل على ربح جيد من العمل في هذا المجال ، الذي إن استطعت احترافه فسوف تحقق من جني أرباح طائلة.
ولأن التكنولوجية أصبحت هي مجال العمل الأساسي في الكثير من الدول ، أصبح الكثير من الأشخاص يتعلمون علم من علومها ، ولل
حيث أن لغات البرمجة لها أهمية كبيرة ، والدليل على ذلك اجتهاد الكثير من المبرمجين لاكتشاف كل ما هو جديد ويعتمد

يمكننا استخدامها في إعطاء مجموعة من الأوامر للأجهزة الحديثة ، لتخرج إلينا في صورة مجموعة من البرامج.


بدون لغات البرمجة ، لن نتمكن من استخدام الإنترنت بشكل جيد اليوم ، سواء على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي.
يمكننا تجنب الكثير من الأرباح من خلال العمل في البرمجة والتعرف على أكثر من لغة برمجة واحدة.
يستخدم المبرمجون عددًا من الرموز التلقائية التي تزيد من إنتاجيتهم ، وبالتالي توفير الوقت والجهد وزيادة الأرباح.

أنواع لغات البرمجة الشائعة

طالما تحدثنا عن لغات البرمجة وأهميتها ، نحتاج إلى التحدث عن لغات البرمجة الأكثر شيوعًا ،
منذ اكتشاف هذا النوع من اللغة ، وهناك تطور كبير يحدث هناك ، من وقت لآخر تظهر العديد من اللغات ، أو يحدث التطوير في عدد اللغات التي تم اكتشافها في الوظيفة من العمر الذي نعيش فيه ،
وبالتالي ، فإننا نستخدمها في نطاق أوسع ، سواء في تصنيع البرامج أو التطبيقات أو أنظمة التشغيل بشكل عام ، وبين لغات البرمجة:


لغة Java: تعتبر لغة Java واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا ، وقد تم استخدامها لسنوات عديدة ، ولا تزال تستخدم حتى الآن ، ولكنها يتم تطويرها من وقت لآخر ، وهي هي واحدة من أهم اللغات المستخدمة في الألعاب والبرامج وأنظمة التشغيل.
C #: على الرغم من أن لغة C-Sharp - كما يطلق عليها البعض - شائعة ، إلا أنها أقل شيوعًا من لغة Java ، وعلى الرغم من أنها تستخدم من قبل العديد من المبرمجين ، خاصة في بداية تعلم لغتهم تُستخدم لغة الترجمة هذه فقط مع أنظمة Windows.


لغة C ++: أما هذه اللغة فهي من لغات البرمجة القديمة ، ولكن لأننا نتحدث عن لغات البرمجة وأهميتها ، علينا أن نتحدث عنها جميعًا ، وعلى الرغم من عمرها ، يتم استخدامها في العديد من التطبيقات حتى الآن وكذلك في أنظمة التشغيل.
لغة PHP: هي واحدة من لغات البرمجة وهي اللغة الرئيسية المستخدمة في تصميم المواقع. كما أنه يستخدم في تصميم العديد من تطبيقات الويب ، ونذكر أنها الأساس بين لغات موقع التواصل الاجتماعي Facebook.

Python: واحدة من أبسط اللغات التي يمكن للمبرمج تعلمها عندما يبدأ في تعلم لغات البرمجة وأهميتها. هذه اللغة هي واحدة من أكثر اللغات المستخدمة في الألعاب والتطبيقات والبرامج الإلكترونية ، ومن السهل إتقانها في وقت قصير.
لغة روبي: على الرغم من أن ظهور هذه اللغة يعود إلى عام 1993 ، إلا أنها لم تستخدم كثيرًا حتى عام 2005 ، وهذه اللغة تبرز مثل اللغة السابقة لسهولة دعمها ، حتى يتمكن المبرمج من '' تستخدم في برمجة مواقع الويب والتطبيقات.

ان المستقبل الان لهذا المجال علينا جميعا ان نسعى ونجتهد فيه وبالتوفيق باذن الله 

اقرا ايضا :افضل مواقع الكورسات الاون لاين فى العالم عربيه واجنبيه من هنا 
author-img
نسعي بإذن الله لمساعدة الجميع وتوفير بيئة تعلم متميزة لاكتساب مهارات مايكروسوفت اوفيس بمنهج معتمد والمهارات السلوكية وتطوير الذات وايضا تعلم المهارات الحياتية الازمه لعقل سوى ومطور وايجاد الوظيفه المناسبه للجميع وتلبيه احتياجات الجميع باذن الله

تعليقات