القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الأمريكية لقياس مستوي رضا عملاءك الافضل عالميا

الطريقة الأمريكية لقياس مستوي رضا عملاءك 



في عالم ريادة الأعمال هناك العديد من الفرص التي قد تتيح لك الذهاب بعيدا من خلال خدماتك أو منتجاتك ، ولكن تلك الخدمات والمنتجات لآبد ان تكون موجهه نحو شخص واحد هو الذي يحدد ما يريد وتتجه الشركات إلي هدف أساسي لضمان استمراريتها والحفاظ علي بقاءها وريادتها هذا الشخص هو العميل ، ولأن العميل هو محور اهتمام الشركات والتنافس في الوقت الحالي صار ناحية كسب المزيد من العملاء لضمان الاستمرارية.
ولذلك فإن مراحل تقيم العميل لخدمتك او منتجك يعد شئ لا بديل عن الإلتفات له واخذة علي محمل الجد والإهتمام ، ونحن في هذه المقاله نوضح لك عزيزي القارئ درجات رضا العملاء وكيفية التعرف عليها وكيف تتعامل مع هذا الوضع في شركتك.
تنقسم مراحل رضا العملاء إلي 6 مراحل نوضحها من الأفضل إلي الاقل بالشكل التالي (ولاء العملاء - رضا العميل - الحياد - عدم الرضا - غضب العميل - العدوانية)
وسوف نقوم بشرح كل منهم بالتفصيل

ولاء العميل :

هي المرحلة التي يقوم فيها العميل يترشيحك و تشجيع الزملاء علي شراء المنتج ويقدم لهم النصايح بالتعامل معك، هذه تعد اعلي مراحل تقييم العملاء وإنت كصاحب منشأة لابد ان تطمح لهذة المرحلة للوصول اليها.

رضا العميل :

هي مرحلة يمكن أن العميل ان يشكرك بعد الانتهاء من الحصول علي الخدمه او المنتج ولكن لا يقوم بترشيحك للآخرين.. انت كصاحب منشأة لابد ان تسعد بهذة المرحلة وتقوم بالتطلع للولاء.

الحياد :

وهي مرحلة لا يقوم فيها العميل بتأيدك أو الاعتراض عليك هو محايد اتجاهك.. تحتاج في هذه المرحلة ان تقوم بتقديم الخدمة او المنتج بشكل أفضل.

عدم الرضا :

هي مرحلة يكون العميل فيها غير سعيد بالتعامل معك وفي الغالب لن يكرر التجربة.. تحتاج إلى المزيد من الجهد لتغير وجهة نظر العميل.

غضب العميل :

هي مرحلة يكون فيها العميل غير مرتاح في التعامل ويعبر لك عن هذا بانفعال و عصبية.. تحتاج إلى أن تغير طريقة تعاملك مع العميل.

عدوانية العميل :

هي مرحلة يرغب العميل هنا بسبب سوء الخدمة لو المنتج إن يقوم بإيذاء الشركة سواء بشكل مادي من خلال الضرب او التصرفات العدوانية او بشكل معنوي من خلال الدعاية السلبية.. في هذه المرحلة تحتاج لإعطاء العميل أكثر من حقة لكي يعود للتعامل معك مجددا.
أقرا أيضا أفضل ابليكيشن  العروض  من هنا

تعليقات