قد يعجبك

تجميعة مميزة لطلبة وخريجين كلية الهندسة

 تجميعة مميزة لطلبة إعدادي هندسة 


تجميعة مميزة لطلبة إعدادي هندسة 

هنعرف في المقال ده

رسم هندسي اعدادي هندسة و أفضل أماكن الكورسات الهندسية فى مصر و كورسات اعدادى هندسة و منهج اعدادي هندسة و كورسات هندسة معمارية ودورات هندسية معتمدة

تجميعة مميزة لطلبة إعدادي هندسة 

أهم النصائح لطلبة إعدادي هندسة

الهندسة ببساطة هي التطبيق العملي للعلوم الطبيعية (رياضيات،فيزياء،كيمياء…الخ)، و تعنى إيجاد الحلول بأبسط الطرق وأقلها تكلفة وأكثرها فعالية.
وتستند فلسفة الهندسة إلى مبدأ أساسى وهو أنه لا يوجد حل وحيد للمشكلة ، لكن هناك حل أفضل لكل حالة أو مكان أو زمان محدد ويتغير الحل باختلاف هذه المتغيرات.
ويتميز  المهندس الناجح ، بخياله الخصب ، قوته في الربط والاستنتاج والموازنة بين المعايير وإيجاد الحلول ، تمكنه العلمي.
ومن أهم النصائح التى يجب أن يأخذها بعين الاعتبار للإنطلاق نحو النجاح والتميز :
1- أغلب الظواهر  يتم تحليلها ووصفها على شكل معادلات رياضية حتى يسهل فهمها والتعامل معها ، لذلك يجب عليك أولاً أن تبدأ بدراسة الرياضيات والفيزياء (وربما الكيمياء) قبل كل شيء حتى تتسلح بالمتطلبات والأدوات التحليلية اللازمة لدراسة مواد الهندسة.
كما أنك ستلاحظ أن المواد في السنوات الأولى ستكون مجردة وبعيدة عن الواقع لكن بمجرد دخولك في مواد التخصص ستشعر بأهمية ما درست وستعرف كيف تربطه بالواقع .
2- تنمية عادات استذكار جيدة ،والتعرف على الجوانب الإيجابية لترسيخها أوالسلبية فى أسلوب أستذكارك لتجنبها مثل مشاهدة التلفاز أو سماع الراديو أو الجلوس أمام الكمبيوتر.
3-  إيجاد الوقت وبذل الجهد في متابعة الدروس وحل الواجبات والتمارين أولاً بأول.
4- لاتخشى حاجز اللغة الانجليزية ، فاللغة  في الدراسة الجامعية عبارة عن لغة علمية (مصطلحات) تختلف عن اللغة المستعملة في المحادثة باللغة الانجليزية.
5-تواصل مع أستاذك ويمكنك مناقشة مايعن لك من  أسئلة تحاول البحث عن إجابات لها خاصة  فى الأوقات المخصصة للساعات الدراسية المكتبية.
6- كون فريق للعمل الجماعى مع زملائك لتبادل الأفكار والخبرات الدراسية وتطبيق المفاهيم ومناقشة الموضوعات الدراسية الهامة ، مع الحرص على انتقاء المتميزين منهم فى كل مادة .
7- تكوين صداقات ومزاولة الأنشطة المختلفة مع زملاءك مع التركيز على تنمية مهارات التواصل الاجتماعى والتعامل مع الآخرين وذلك  من خلال المشاركة فى التدريب العملى أو فى مشروعات التخرج .
8- احرص على التواصل مع الشركة أو المؤسسة التى قضيت فيها فترة التدريب العملى ، وكذلك مع جمعية خريجى كليتك وتواصل معهم عبرالإيميل أو أى وسيلة أفضل.
9- السعى لتقلد أدوار رسمية قيادية فى كليتك لاكتساب مهارات القيادة والقدرة على اتخاذ القرارات والتأثير فى الآخرين ، لأنه سينظر لك كقائد فيما بعد عند التقدم للحصول على وظيفة فى المستقبل.
10- التركيز على تعلم مهارات التفاوض أثناء كتابة العقود ، وخاصة إذ قررت الدخول فى مجال الأعمال ، وكذلك المهارات اللازمة لقراءة الرسوم البيانية مع الإلمام بمهام وطبيعة عمل الوظائف الأخرى التى ربما تتعامل معها فى عملك مثل المحاسب أو المحامى والحلقة الوسطى من العمالة الفنية.
11-الإلتحاق بدورات فى التصميم المرئى لتعلم كيفية تمثيل الأفكاربيانيا   وكذلك فى العلوم المعرفية لمعرفة كيف يمكنك تفسير العالم وفهمه ، وكذلك فى الأدب بما يساعدك على الكتابة والتواصل بشكل أكثر فعالية.
12- ابحث عن فرص للتدريب فى وقت مبكر وخاصة فى فترة الأجازة الصيفية لأن ذلك سيضاف إلى خبرتك فيما بعد ،وسينظر إليك على أنك شخص أكثر إلتزاما وتحملا للمسئولية من قبل صاحب العمل المرتقب.
13- التعرف على المتميزين فى مجال تخصصك مثل ستيف جوبز أو أى شخص فى المجال  واجعلهم  مصدر إلهام لك  مع محاكاتهم فى سماتهم الجيدة فى حياتهم الشخصية والمهنية.
14- تواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعى وخاصة المنتديات مع المهنيين ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات  وأصدقاء العائلة وأساتذتك لأن ذلك سيساعدك فى إجراء الاستشارات وربما يتيح لك فرصة للتدريب أو  للعمل بعد التخرج .
15- ضع فى ذهنك دائما أن الحياة المهنية الناجحة تحتاج من الفرد تقبل النقد وآراء الآخرين ولذلك احرص دائما على الحصول على ردود فعل زملائك وأساتذتك أوصاحب العمل الخاص وعدل من سلوكياتك و حاول تطوير مهارتك  فى ضوء هذه الملاحظات . 
إن اختيار التخصص المناسب هو واحد من القرارات التي ستلازمك طوال حياتك؛ ويعتبر قرار دراسة الهندسة واحد من أذكي القرارات، حيث أن الهندسة هي واحدة من أشهر التخصصات ذات الأحتمالات الربحية العالية. تفتح المهارات المتداولة في الهندسة المجال للتقدم المهني، والنمو الشخصي، وفرص أخرى؛ كيف؟
يتعلم المهندس كيفية حل وإدارة المشكلات، والعمل الجماعي، والتواصل مع الآخرين؛ بالإضافة إلى الوفاء بمواعيد التسليم، والتعامل مع الآخرين.
إن المهندس مُلم بجميع أوجه التكنولوجيا، والتي تتضمن الإلكترونيات، والأدوية، والمواصلات، والطاقة، والمواد الجديدة.
تعد الهندسة واحد من أعلى المهن أجرًا، وتعد الأجور المبدئية للمهندسين من أعلى الأجور مقارنة بالشهادات الجامعية الأخرى.
إن للمهنسين حظ وافر في التوظيف حيث أنهم من ضمن أكثر المهن المطلوبة في مصر، مما يعني أن للمهندسين فرصة ممتازة للحصول على وظيفة في الهندسة مباشرة بعد التخرج.
تعتبر الهندسة نقطة إنطلاق نحو الترقية كرئيس تنفيذي.
يحدث المهندس تغييرًا من خلال تحقيق الرؤية إلى حقيقة، ومواجهة المشاكل الحقيقية، يتمكن المهندسون بسهولة من الإتيان باختراعات جديدة. يساعد المهندسون العالم على الحصول على مستقبل مشرق من خلال حل مشكلات التلوث، وإيجاد طرق لاستغلال موارد طاقة جديدة، إنتاج علاجات جديدة، وتشييد أبنية جديدة.
تمتلك الهندسة تاريخًا طويلًا مشرفًا، فلقد صمموا وشيدوا الأزتك والأهرامات المصرية، وسور الصين العظيم.
تحديد الأشخاص الذين يلهمونك ، ومعرفة ما يجعلهم مميزين.
إعداد ملف لجميع المشاريع التي ستقوم بها في 5 سنوات.
حضور المحاضرات في الحرم الجامعي الخاص بك وتقديم نفسك لأعضاء هيئة التدريس .
العمل في فرق قدر المستطاع ، لأنه طوال حياتك المهنية ، ستحتاج إلى تلك المهارات لقيادة الفرق.

تجميعة مميزة لطلبة إعدادي هندسة 

ودلوقتي اتفضلوا دول تجمعية لأفضل فيديوهات وملفات لشرح مادة " الرسم الهندسى كاملة " 

1- تاسيس الرسم الهندسى والعمليات الهندسية  🛑
- فيديو الشرح 

2- شرح المماسات بالتفاصيل  " فيديو " 🛑

ملف التمارين ( pdf ) 

3- استنتاج المساقط الثلاثة من الايزومترك 🛑
- فيديوهات الشرح 

- ملف التمارين ( pdf ) 

4- رسم الايزومترك 🛑
- فيديوهات الشرح 

ملف التمارين ( pdf )  

5- رسم الاوبليك 🛑
فيديوهات الشرح 

ملف التمارين ( pdf ) 

6- استنتاج الايزومترك من المساقط 🛑
فيديوهات الشرح 

ملف التمارين 

7- استنتاج المسقط الثالث من مسقطين 🛑
فيديوهات الشرح 

ملف التمارين 

8- القطاعات والتهشير 🛑
فيديوهات الشرح 

ملف التمارين 

9- الاستيل 🛑
فيديوهات الشرح 

ملف التمارين 

 تجميعة مميزة لطلبة إعدادي هندسة 

عرفنا في المقال ده

رسم هندسي اعدادي هندسة و أفضل أماكن الكورسات الهندسية فى مصر و كورسات اعدادى هندسة و منهج اعدادي هندسة و كورسات هندسة معمارية ودورات هندسية معتمدة

 تجميعة مميزة لطلبة إعدادي هندسة 

ولو عايز تعرف أكتر عن تحميل النسخ الرسمية مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا إضغط هنا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -