قد يعجبك

شرح ال PowerPivot في اكسل

 شرح ال PowerPivot في اكسل


شرح ال PowerPivot في اكسل

هنتعلم في المقال ده

Power Pivot شرح
شرح كامل Pivot table
تحميل Power Pivot
يتم إضافة Power View عن طريق
Power Query شرح
Pivot chart شرح
يتم استدعاء البيانات في ال Power Pivot من خلال
تحليل البيانات باستخدام pivot table
دمج ملفات Excel اون لاين


شرح ال PowerPivot في اكسل

شرح ال PowerPivot في اكسل


إن Power Pivot عبارة عن تقنية تصميم بيانات تتيح لك إنشاء نماذج بيانات وعلاقات وعمليات حسابية. وبفضل Power Pivot، يمكنك استخدام مجموعات كبيرة من البيانات وإنشاء علاقات واسعة النطاق كما يمكنك إنشاء عمليات حسابية معقدة (أو بسيطة)، وكل ذلك في بيئة عالية الأداء وضمن تجربة Excel المألوفة.

Power Pivot

Power Query

Power View

موارد Power Pivot
بإمكان الارتباطات والمعلومات التالية مساعدتك على تعلم كيفية استخدام Power Pivot، بما في ذلك كيفية تمكين Power Query في Excel، وكيفية بدء استخدام Power Pivot، كما سيتم تزويدك ببرامج تعليمية واتصالات المجتمع.

كيف يمكنني الحصول على Power Pivot؟
يتوفر Power Pivot كوظيفة إضافية لـ Excel، ويمكنك تمكينه باتباع بضع خطوات بسيطة. إن تقنية التصميم الأساسية الموجودة في Power Pivot تتوفر أيضاً في مصمم Power BIالذي يشكل جزءاً من خدمة Power BI التي تقدمها Microsoft.

بدء استخدام Power Pivot
عند تمكين مكوّن Power Pivot الإضافي، تصبح علامة التبويب Power Pivot متوفرة في الشريط


من علامة تبويب شريط Power Pivot، حدد إدارة من المقطع نموذج البيانات.

عند تحديد إدارة، تظهر نافذة Power Pivot حيث يمكنك عرض نموذج البيانات وإدارته، وإضافة العمليات الحسابية، وإنشاء العلاقات، ورؤية عناصر نموذج بيانات Power Pivot. إن نموذج البيانات عبارة عن مجموعة جداول أو بيانات أخرى، غالباً ما يتم إنشاء علاقات في ما بينها. تعرض الصورة التالية نافذة Power Pivot مع جدول معروض.

بإمكان نافذة Power Pivot أيضاً إنشاء علاقات بين البيانات المضمنة في النموذج وتمثيلها بشكل رسومي. ومن خلال تحديد الأيقونة طريقة عرض الرسم التخطيطي من الناحية السفلية اليسرى في نافذة Power Pivot، يمكنك رؤية العلاقات الموجودة في نموذج بيانات Power Pivot. تظهر الصورة التالية نافذة Power Pivot في طريقة عرض الرسم التخطيطي.

شرح ال PowerPivot في اكسل


باور بيفوت هي سمة من سمات مايكروسوفت اكسل. وهي متوفرة كوظيفة إضافية في Excel 2010 ، 2013 في تنزيلات منفصلة ، وكوظيفة إضافية مضمنة في برنامج Excel 2016. يقوم Power Pivot بتوسيع مثيل محلي لـ خدمات تحليل Microsoft جدولي مضمن مباشرة في مصنف Excel. هذا يسمح للمستخدم ببناء ملف رولاب النموذج في Power Pivot واستخدامه الجداول المحورية لاستكشاف النموذج بمجرد إنشائه. يتيح ذلك لبرنامج Excel العمل كمنصة ذاتية الخدمة ذكاء الأعمال ، وتنفيذ لغات تعبير احترافية للاستعلام عن النموذج وحساب المقاييس المتقدمة.

يستخدم Power Pivot بشكل أساسي ملفات داكس (تعبيرات تحليل البيانات) كلغة تعبير ، على الرغم من أنه يمكن الاستعلام عن النموذج عبر MDX في تعبير مجموعة الصفوف. تسمح تعبيرات DAX للمستخدم بإنشاء مقاييس تستند إلى نموذج البيانات ، والتي يمكنها تلخيص ملايين صفوف بيانات الجدول وتجميعها في ثوانٍ. يتم حل تعبيرات DAX إلى T-SQL استعلامات في الصيغة ومحركات التخزين التي تقود نموذج البيانات ، وتلخص العمل المطول والمضجر لكتابة استعلامات رسمية لتعبيرات معادلة تشبه التفوق.

يستخدم Power Pivot محرك ضغط SSAS Vertipaq للاحتفاظ بنموذج البيانات في الذاكرة على الكمبيوتر العميل. عمليًا ، يعني هذا أن Power Pivot يعمل كمثيل خادم خدمات التحليل على محطة العمل المحلية. نتيجة لذلك ، قد لا تتوافق نماذج البيانات الكبيرة مع الإصدار 32 بت من Excel.

قبل إصدار Power Pivot ، اعتمدت Microsoft بشدة على خدمات تحليل خادم SQL كمحرك لمجموعة ذكاء الأعمال. يكمل Power Pivot مكونات SQL Server الأساسية BI في إطار رؤية نموذج دلالي واحد لذكاء الأعمال (BISM) ، والذي يهدف إلى دمج التحليلات متعددة الأبعاد على القرص والمعروفة سابقًا بالنموذج الموحد الأبعاد (UDM) ، مع وجود مرونة أكبر في الذاكرة " جدولي ".

كمنتج ذكاء اصطناعي للخدمة الذاتية ، يهدف Power Pivot إلى السماح للمستخدمين الذين ليس لديهم معلومات مهنية متخصصة أو تدريب تحليلي لتطوير نماذج البيانات والحسابات ، ومشاركتها إما مباشرة أو من خلال نقطة مشاركة مكتبات المستندات.


شرح ال PowerPivot في اكسل


 ودلوقتي اتفضلوا ده فيديو شرح ال PowerPivot في اكسل



شرح ال PowerPivot في اكسل


اتعلمنا في المقال ده

Power Pivot شرح
شرح كامل Pivot table
تحميل Power Pivot
يتم إضافة Power View عن طريق
Power Query شرح
Pivot chart شرح
يتم استدعاء البيانات في ال Power Pivot من خلال
تحليل البيانات باستخدام pivot table
دمج ملفات Excel اون لاين

ولو عايز تعرف أكتر عن تحميل النسخ الرسمية مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا إضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -