أخر الاخبار

خدعة استعراض محتويات شيت اكسل

 خدعة استعراض محتويات شيت اكسل


خدعة استعراض محتويات شيت اكسل


هنتعلم في المقال ده

استعراض محتويات شيت اكسل و مشاهدة محتوى شيت الاكسيل دون فتحه وكيفية عرض البيانات من شيت الاكسيل بدون فتح الشيت ورؤية البيانات بملف الاكسيل دون تشغيله او فتحه


خدعة استعراض محتويات شيت اكسل

مميزات استخدام إكسل Excel


مميزات استخدام إكسل Excel

يُستخدم برنامج MS Excel على نطاق واسع في الوقت الحاضر من قِبل الجميع؛ لأنه مفيد للغاية ويساعد في توفير الكثير من الوقت. وتم استخدامه لسنوات عديدة ويتم ترقيته كل عام بميزات جديدة. والشيء الأكثر إثارة للإعجاب في MS Excel هو أنه يمكن استخدامه في أي مكان لأي نوع من العمل. على سبيل المثال، يتم استخدامه للفواتير وإدارة البيانات والتحليل والمخزون والتمويل ومهام الأعمال، والحسابات المعقدة، وما إلى ذلك، كما يمكن للمرء حتى إجراء حسابات رياضية باستخدام هذا ويمكنه أيضًا تخزين البيانات المهمة في شكل مخططات أو جداول بيانات

ما هو إكسل Excel؟

إكسل Excel: هو أحد برامج (Microsoft Office)، يتيح للمستخدم إنشاء وتحرير جداول البيانات والعمليات الحسابية والجداول المحورية وأدوات الرُّسوم البيانية المختلفة، على سبيل المثال يمكنك إنشاء ميزانية شهرية أو تتبُّع نفقات العمل أو فرز وتنظيم كميات كبيرة من البيانات، بخلاف برنامج معالج النُّصوص (word) وبرنامج العروض التقديمية (PowerPoint)، تتكوَّن مستندات برنامج (Excel) من أعمدة وصفوف وخلايا فرديَّة، يمكن أن تحتوي كل من هذه الخلايا على نص أو قيم رقمية يمكن حسابها بواسطة الصِّيغ التي توجد في البرنامج، حيث يتمُّ استخدام برنامج (Excel) في جميع وظائف الأعمال والشَّركات من الصغيرة إلى الكبيرة


وهو جدول بيانات تم تطويره بواسطة Microsoft لأنظمة Windows و macOS و Android و iOS. يتميز بالحسابات وأدوات الرسم البياني والجداول المحورية ولغة برمجة ماكرو تسمى Visual Basic for Applications. لقد كان جدول بيانات مطبقًا على نطاق واسع جدًا لهذه الأنظمة الأساسية، خاصة منذ الإصدار 5 في عام 1993، وقد حل محل Lotus 1-2-3 كمعيار صناعي لجداول البيانات. يشكل Excel جزءًا من مجموعة برامج Microsoft Office.

مزايا استخدام MS-Excel:


حاسبة فورية Instant Calculations: بغض النظر عن عدد صفوف وأعمدة المحتوى / الأرقام التي لديك، فإنها تعطي فقط الجمع / الطرح / القسمة أو أي قيمة عددية أخرى في غضون ثوانٍ باستخدام الصيغ الخاصة بها. هذا يجعل من السهل الحصول على الأرقام في جزء من الثواني.



سهل التعديل Easy to Edit: من السهل جدًا تعديل البيانات وتكييفها بسرعة. يمكنك إضافة أي بيانات جديدة / تعديل البيانات الموجودة حسب متطلباتك.



دعم برامج الجيل الثالث 3rd Party Support: يجعل ملف بيانات (MS excel) غير المتصل بالإنترنت الخاص بك يعمل مع أي تطبيق تابع لجهة خارجية مثل مستندات (Google) و( Open office) (. Org) والعديد من تطبيقات جداول البيانات المماثلة الأخرى.


جداول متعددة في ملف واحد Multiple Spreadsheets in one file: هذه إحدى الفوائد الرئيسية التي تقدمها جداول البيانات. يمكن إنشاء السجل التجاري لأي عدد من الأيام والأسابيع والشهور والسنوات. يمكن نسخ الصيغ ولصقها من ورقة إلى أخرى.

مقارنات سهلة وفعالة: يمكنك تحليل كميات كبيرة من البيانات وإنشاء الرسوم البيانية والأنماط والاتجاهات المختلفة للتأثير على قراراتك. لديك أيضًا ميزات لفرز بيانات معينة وتصفيتها والبحث فيها بسهولة وبسرعة. يمكنك إنشاء الجداول العادية والجداول المحورية والبحث على  (vlookup) ،(h-lookup)، ووحدات الماكرو وعناصر البيانات الأخرى للمساعدة في اتخاذ قرارك.

يعمل على جهاز كمبيوتر منخفض الكفاءة: يمكن أن تأخذ كتبًا ضخمة من البيانات في ورقة إكسل صغيرة. حيث يمكن أن تحتوي جميع جداول الأعمال والميزانيات والتعليقات والمخططات والرسوم البيانية والتقارير والجداول والجداول الزمنية في ورقة بيانات صغيرة.

عرض رسومي للبيانات: عرض رسومي للبيانات يمكن تحويل بيانات الورقة إلى أنواع مختلفة من العروض الرسومية مع التنسيق الشرطي للعرض الرسومي وأغراض الطباعة. هذا يجعل من السهل على المتعلم تحديد الاتجاهات الحالية والانتقال إلى الاستنتاجات.


خدعة استعراض محتويات شيت اكسل


 ودلوقتي اتفضلوا ده شرح خدعة استعراض محتويات شيت اكسل


خدعة استعراض محتويات شيت اكسل


اتعلمنا في المقال ده

استعراض محتويات شيت اكسل و مشاهدة محتوى شيت الاكسيل دون فتحه وكيفية عرض البيانات من شيت الاكسيل بدون فتح الشيت ورؤية البيانات بملف الاكسيل دون تشغيله او فتحه

ولو عايز تعرف أكتر عن تحميل النسخ الرسمية مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا إضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-