القائمة الرئيسية

الصفحات

 اضافة الصوت والفيديو للبوربوينت


اضافة الصوت والفيديو للبوربوينت

هنتعرف في مقالنا انهارده على

إضافة صوت للبوربوينت
تنسيقات ملفات الفيديو والصوت المعتمدة في PowerPoint
حل مشكلة إدراج فيديو في البوربوينت
كيف اضيف فيديو في البوربوينت في الجوال
برنامج تشغيل الفيديو في البوربوينت
الأمر المسؤول عن إدراج مقطع صوتي أو مرئي للشريحة من ملف، هو :
مشكلة عدم تشغيل الصوت في البوربوينت 2010
مشكلة عدم تشغيل الفيديو في البوربوينت 2010

اضافة الصوت والفيديو للبوربوينت

اضافة الصوت والفيديو للبوربوينت

يُمكن تعريف البوربوينت بأنه برنامج مُطوّر، يُستخدم للعروض التقديمية، وينضم إلى مجموعة Microsift office مع برنامج Excel و word، يسمح برنامج البوربوينت للمستخدم بإنشاء عرض تقديمي، الذي يستخدم في العادة للأغراض التعليمية وغير الرسمية، كما تتكون هذه العروض التقديمية من شرائح محتوية على مقاطع فيديو وصور ووسائط وغيرها من المؤثرات الصوتية والحركات الانتقالية من شريحة لأخرى، لكن المبالغة في هذه الاستخدامات قد تشتت انتباه المشاهد خلال العرض.

تُنشَئ أغلب شرائح البوربوينت بخلفيات ملوّنة أو صور، بالإضافة لاختيار خط معيّن وغيرها من تخطيطات الشرائح، كما يمكن أن تُحفظ هذه التغيرات على شريحة رئيسية، ومن خلال تغيير الإعدادات في الشريحة الأولى، تنطبق التغييرات على باقي الشرائح، فمثلًا إذا اختار المستخدم خلفية معينة للشريحة الرئيسية؛ فإنّ هذه الخلفية ستطبق على جميع الشرائح، وبالتالي سيحافظ المستخدم على المظهر العام للعرض التقديمي بشكل متناسق، كما يتسنّى له أن يتحكم بحركة الشرائح بفترة سابقة للعرض، أو أن يتحكم بها من خلال استخدام لوحة المفاتيح والفأرة او جهاز تحكم عن بعد.


إضافة فيديو لبوربوينت

قد تختلف طريقة إدراج الفيديو في برنامج البوربوينت حسب إصدار النسخة التي تعمل عليها، فإذا أردت تشغيل الفيديو داخل البرنامج دون اتصال بالإنترنت، حاول تنزيل الفيديو على سطح المكتب، ثم اتباع هذه الخطوات لتُساعدك في تنزيل مقطع الفيديو على البوربوينت:

انقر على الشريحة التي تُريد إدراج الفيديو فيها، ثم انتقل الى القائمة، ومن ثم انقر على زر إدراج. انظر للزاوية العلوية اليمنى، ثم انقر على فلم، ومن ثم النقر على Movie from file. ابحث عن مقطع الفيديو الذي تُريد إدراجه وحدده، ثم انقر فوق الزر "إدراج". يمكنك تغيير الإعدادات من شريط الأدوات الخاص بتنسيق الفيديو، لتتأكد من الطريقة التي تريد تشغيل الفيديو بها، مثلًا، يُمكنك النقر على "بدء التشغيل تلقائيًا" وبالتالي عند الوصول للشريحة وتشغيها، فإن مقطع الفيديو سيبدأ مباشرة، أو يُمكنك اختيار "تشغيل ملء الشاشة". وأخيرًا، عاين العرض التقديمي، لتتأكد من أنّ مقطع الفيديو يعمل كما يجب.

إضافة صورة لبوربوينت

ماذا لو أردت إدراج صورة من الانترنت مباشرة؟، إليك الخطوات التي يُمكنك الاستفادة منها لإدراج صورة من الويب (الإنترنت):

انقر على المكان الذي تريد إدراج الصورة به. انقر على علامة التبويب "ادراج"، ثم انقر على "صور عبر الإنترنت". في مربع البحث، اكتب الشيء الذي تريد البحث عنه، ثم انقر "Enter". ستظهر لك الإصدارات الحديثة في قائمة المصادر الموجودة على جهة اليمين، انقر بعدها مكان مربع البحث، واكتب ما تُريد واضغط على "Enter". اضبط ما تُريد إدراجه من خلال اختيار اللون والحجم والتخطيط وغيرها. انقر فوق الصورة التي ترغب بإدراجها، ثم انقر على "إدراج".


الكلام ده مهم جدا لو عايز تعمل عرض تقديمي ناجح ومميز


حاول أن تُقلل عدد الكلمات الموجودة في الشريحة الواحدة، واكتب المعلومات الرئيسية والأساسية فقط.

تجنب كتابة الكلمات بحروف كبيرة، لأنّ المساحة الفارغة ستُعزز القراءة بسهولة، كما يُفضّل التقليل من علامات الترقيم.

تجنب استخدام الحركات التنقلية مثل؛ تحركات النص، لأنّها تشتت انتباه الجمهور، بالرغم من أنّها تبدو مثيرة للإعجاب في بداية العرض.

استخدم الوانًا متناقضة للنصوص والخلفيات، كأن تضع الخلفية غامقة والنص فاتح مثلًا، بالإضافة إلى أنّ الخلفيات المزخرفة، قد تُقلل من إمكانية قراءة النصوص المكتوبة، فيستحسن الابتعاد عنها.

لا تفرط في استخدام الصور والرسوم المتحركة وغيرها، بالرغم من أنّها تُساعد في أن يكون العرض لطيفًا بعض الشيء، إلّا أنّها قد تقلل من مصداقية المُصمم.

استخدم الصور الجيدة التي تُعزز وتوضح رسالتك وتُكملها، وانتبه إلى أنّ الصورة ما زالت محافظة على دقتها عند عرضها على شاشة كبيرة.

حاول ألّا تمشي بسرعة بين الشرائح؛ إذ يُمكنك أن تعطي لكل شريحة دقيقة من الزمن.

تعرّف على طريقة التقدم للأمام والخلف داخل العرض التقديمي، لأنّه في أغلب الأحيان يُطلب الجمهور رؤية الشريحة السابقة مرة أخرى.

اعرض عرضك التقديمي على الشاشة الكبيرة في وقت سابق لترى أنّ المقاعد الخلفية في القاعة يرون بوضوحٍ النصوصَ، والرسومَ، والصورَ.

تدرّب على العرض التقديمي مع أُشخاص لم يروه من قبل، وحاول أن تأخذ منهم التعليقات الصادقة حول العرض والنصوص والصور، وأيّ تأثيرات كنت قد وضعتها.

وجّه الشرح للجمهور وليس لنفسك، لأنّ محتوى العرض التقديمي للجمهور وليس للمقدم.

حاول تشغيل العرض التقديمي على قرص ثابت وليس قرص مرن، لأن القرص المرن يُبطئ من العرض خلال التشغيل.

لا تستخدم أيّ شيء تعتقد أنّ الجمهور لن يفهمونه خلال العرض التقديمي.

ضع خطة بديلة ورقية في حال إيجاد صعوبة في العرض التقديميّ، لكن تذكر أن الورق والنشرات لا تحتوي على رسوم متحركة او أية تأثيرات أخرى.

استخدم قوالب تصميمية بسيطة ومتناسقة وحاول تغيير محتوى تلك الشرائح، كأن تضع تنسيق النص ذو العمودين او القائمة بالتعديد النقطي وغيرها، لكن يجب أن تتناسق مع العناصر الأخرى؛ كالألوان، والخلفية، والخط، وغيرها.

راعِ نوع جمهورك عند كتابة نص العرض التقديمي؛ فحاول التفكير في زاوية نظر الجمهور للعرض، وبذلك ستشرح بطريقة تكون فيها مُقنع أكثر.


اضافة الصوت والفيديو للبوربوينت

وتقدروا تشوفوا فيديو الشرح من خلال اللينك ده





اضافة الصوت والفيديو للبوربوينت


اتعرفنا في مقالنا انهارده على


إضافة صوت للبوربوينت
تنسيقات ملفات الفيديو والصوت المعتمدة في PowerPoint
حل مشكلة إدراج فيديو في البوربوينت
كيف اضيف فيديو في البوربوينت في الجوال
برنامج تشغيل الفيديو في البوربوينت
الأمر المسؤول عن إدراج مقطع صوتي أو مرئي للشريحة من ملف، هو :
مشكلة عدم تشغيل الصوت في البوربوينت 2010
مشكلة عدم تشغيل الفيديو في البوربوينت 2010


ولو عايز تعرف أكتر عن أسئلة المقابلات الشخصية واجاباتها النموذجية إضغط هنا

تعليقات