القائمة الرئيسية

الصفحات

 



7 أفكار فعالة للتخلص من الملل

ربما يكون الفيلسوف الروماني سينيكا هو اول من أظهر عادة الشكوي من الملل حيث بعث برسالة الي صديقه متسائلا: الى متى علينا ان نتحمل اداء نفس الاعمال الرتيبة ؟

وبالتالي فإن الملل شعور طبيعي ولكنه اذا تخطى حدوده فقد يصل بالمر الي الاكتئاب .

وتتلخص أسباب الملل في :

1- البعد عن الحياة الاجتماعية

2- عدم الشعور بأهمية الوقت

3- القبام بالعمل بشكل روتيني

 

لذا في هذا المقال سنتعرف على 11 خطوة فعالة للتخلص من الملل


القيام بالتطوع

التطوع من شأنه ان يغير نظرتك للحياة ويجعلك لا تشعر بالملل وذلك لأنك طيلة الوقت ستشعر بأهمية ما تفعله وايضا شعورك انه تمد يدك لمن يحتاج للمساعدة من شأنه ان يساعد في تخلصك من الملل .

 

جرب طبخ شئ جديد

اذا كنت تشعر بالملل بالفعل فلم لا تجرب أن تصنع وجبة جديدة لنفسك ، اعرف طريقة عمل الوصفة جيدا وقم بتجربتها والاستمتاع بها امام فيلم جديد فهذا من شأنه أن يحسن مزاجك أيضا .

 

اقرأ

القراءة أمر ممتع كما انها ستفتح أفاقا جددة بخيالك وستمكنك من الخوض في تجارب مختلفة مع كل كتاب ، لذا استقطع جزء من وقتك يوميا للقراءة .

 

وهنا ستجد أفضل 7 كتب لتطوير الذات

 

اتصل بأصدقائك وتنزه معهم

لا شك اننا جميعا قد أخذتنا الحياة في دوامتها ، ولكن يكفيك أن تهاتف اصدقائك في يوم عطلتك وتذهب للتنزه معهم فهذا من شأنه ان يبدل مزاجك ويجعلك أكثر إقبال على العمل وعلى العودة الي روتينك المعتاد .

 

اسمع بودكاست

من شأن البودكاست ان يجعلك تمر بتجربة جديدة لم تمر بها قبلا حيث ستجد بودكاست مميزة مثل وعي وفنجان ورموز التي تحمل كل منهم طابع مختلف لنوعية المحتوى المقدم ولكن يتفقوا جميعا على جعل يومك أفضل بكثير.

 

تعلم مهارة جديدة

مثل العزف أو الرسم او حتى تلوين المانديلا ، كل هذه الأمور من شأنها ان تساعدك في التخلص من الامور الروتينية التى تحدث يوميا فبدلا من التمدد على الاريكة أمام التلفاز يمكنك تعلم مهارة جديدة وتغيير عاداتك اليومية .

 

مشاهدة المسلسلات والأفلام

لا عليك سوى أن تقوم بتصفح مواقع الأفلام والمسلسلات ومشاهدة الجديد منهم ، ومن الأفضل ايضا ان تشاهد فيلمك أو مسلسك الكوميدي المفضل فهذا يجعلك تشعر بالاستمتاع أيضا .

 

كل هذه الاشياء وغيرها مثل المشي أو وزاعة النباتتات او الذهاب للنادى من الاشياء التي ستغيير عاداتك الروتينية وتجعل حياتك أفضل والتي ستجعلك أقل عرضة للملل والذي يسبب لك الشعور بالأحباط واللامبالة والتوتر والعصبية والإرهاق .

 

يمكنك أيضا قراءة هذا المقال من هنا.

 

 

تعليقات