قد يعجبك

كورس مجاني من Google للدخول الى عالم Machine Learning

 كورس مجاني من Google للدخول الى عالم Machine Learning


كورس مجاني من Google للدخول الى عالم Machine Learning

كورس مجاني ورائع جدا من Google للدخول الى عالم الــ Machine Learning ويبدأ من الصفر... ولايحتاج اي معلومات سابقة في Machine Learning عنوانه:
((مقدمة سريعة وعملية لتعلم الآلة )) ...
=================
المتطلبات:
1- معلومات اساسية في الجبر ... مثل المتغيرات والثوابت والمعادلات الخطية، والرسوم البيانية...
2- مهارة في اساسيات البرمجة وخاصة بلغة Python.  

https://lnkd.in/deGy8SGX

 Google machine learning
Google machine deep learning
الذكاء الاصطناعي
Machine learning
Machine learning crash course
Machine Learning Coursera
Google AI Certification
Google courses

 هذا السؤال يطرحه العديد من الأشخاص هنا في منصة Quora وقد قمت بالإجابة على سؤال مشابه من قبل تحت عنوان كيف أتعلم الذكاء الاصطناعي؟ أتمنى الضغط على الرابط وقراءة الإجابة. ربما هذه الإجابة تجيب عن تساؤلك وكيف لك أن تبدأ بتعلم هذا المجال. وبما أنك طالب في علوم الكمبيوتر (computer science) سيعود عليك هذا المجال بالفائدة بشكل كبير حيث أنك بعد تعلم وإتقان المجال يمكنك أثناء دراستك تطوير مهاراتك بالعمل على تنفيذ مشاريع مختلفة عن طريق العمل بشكل مستقل وهذا يجعلك تتعلم وتكسب المال أيضا.

قد يحالفك الحظ كثيرا اذا ما اصبت بحب الذكاء الاصطناعي مثلي منذ الصغر. وهو برأيي ما اعتبره الحافز الاول لي. واتذكر جيدا اول دروسي الجامعية التي تلقيتها في الذكاء الاصطناعي والتي كانت في عام ٢٠٠٣م. وكان وقتها الدكتور المحاضر -جزاه الله خيرا- يعطي الماده بحماس كبير واتذكر جيدا حصولي بالماده على الامتياز وهذا كان بمثابة الحافز الثاني لي للاستمرار.

واذا اتيحت لي الفرصه من جديد لن ادرسها بنفس الطريقة القديمه والسبب يعود الى ان مجال الذكاء الاصطناعي مقارنة بالمجالات الأخرى في الحاسب، ليس له مسار واحد محدد لتعلم جميع مهاراته وهو أمر يصعب التنقيب عنه (والحمد الله انك قد سألت).

عادةً، يقوم المهتم بالذكاء الاصطناعي بالعثور على سلسلة من مقاطع اليوتيوب والتي يجد فيها ضالته حول جميع الأدوات اللازمة لبدء إنشاء تطبيقات او فهم خوارزميات باستخدام مكتبة معينة. وما ان ينتهي به المطاف بعيدا كل البعد عن الذكاء الاصطناعي وقتها يصيبه الملل والفتور. لذلك قمت بتصميم طريقة خاصة اكتشفتها بعد العديد من الاطلاع اليومي في مختلف المقالات والكتب. سأعطيك وصفتي السريه -اشكرني لاحقًا- وهي مكونه من حافزين فقط. الحافز الاول يتعلق بك والحافز الثاني هو لمستقبلك:

الحافز الاول (انت): 

أعتقد أنه من الجيد دائمًا البدأ بمشاريع بسيطه واساسية بإستخدام لغة البايثون (ومن الجيد جدا انه لديك الاساسيات). والسبب يعود لتعزيز الشعور بالإثارة لديك عند تعلم خوارزميات او مكتبات جديده تهم مشاريع حاليه في الذكاء الاصطناعي. تأكد ان هذه الخطوه مهمه جدا وهي بمثابة حافز لك للإستمرار في مسار تطوير تطبيقات مفيده في الذكاء الاصطناعي.

لتعزيز هذا الحافز بداخلك انصحك بقراءة المقالات التي لا تحتوي على شيفرات برمجيه طويله في البدايه. في الرابط في الاسفل ارفقت لك مقال يأخذك خطوة بخطوة باستخدام إطار عمل بسيط وكود برمجي لايزيد عن ١٥ سطر لبناء الخوارزمية ذكاء اصطناعي قادره على تمييز مرضى السكري من غيرهم:

الحافز الثاني (مستقبلك):

 يجب التعلم على بعض الأساسيات القوية الأخرى التي تعينك في فهم الذكاء الاصطناعي وتجعلك في المقدمة مثلا تعلم الاساسيات في البرمجه والخوارزميات والرياضيات والإحصاء والتي سوف تعينك لاحقا في احترافك الذكاء الاصطناعي. وتأكد إن امتلاكك أسس قوية في هذا المجال في المجمل مفيد للغاية في مستقبلك العملي وتحديدا في مجال النشر العلمي والاسهامات الكبيره.

نصيحة اضافية: انصحك بقراءة كتب منهجيه في هذا المجال مثلا:

١- Machine Learning by Tom Mitchell

٢- Bayesian Reasoning and Machine Learning by David Barber

٣- Hands-On Machine Learning with Scikit-Learn and TensorFlow

كورس انجليزي مجانى من هنا

عمليات البحث ذات الصلة

 Google machine learning
Google machine deep learning
الذكاء الاصطناعي
Machine learning
Machine learning crash course
Machine Learning Coursera
Google AI Certification
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -