القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أفكار للتخلص من الملل والروتين اليومي

5 أفكار للتخلص من الملل والروتين اليومي


 

الروتين اليومي يدفعك الى الملل في الكثير من الأحيان ، وحينما تتصفح جوجل للبحث عن أفكار تساعدك في التخلص من الملل وفعل تجارب وأشياء جديدة لا تستفيد بأياً منهم وتشعر أنك قد أصبت بإحباط مضاعف فتغلق المتصفح وتذهب لتكمل روتينك بلا شغف .

 

ولكن في هذا المقال أعدك انى سأخبرك 7 أفكار مختلفة ومميزة تساعدك في التخلص من الملل والاكتئاب .

 

هيا بنا

 

الفكرة الأولى ، شاهد كوميديا قديمة

لا شك أن طفولتنا جميعاً متشابهة فمن منا لم يشاهد مسرحية الواد سيد الشغال وشاهد مشافش حاجة وفيلم أذكياء لكن أغبياء ، وجميعهم يرتبطوا معنا بذكريان مميزة ومبهجة .

لذا لا تفشل تلك الطريقة أبدً في مشاهدة الافلام والمسرحيات الكوميدية القديمة في التخلص من الملل وتجديد شغفك .

 


الفكرة الثانية ، جرب أكلة جديدة

كل يوم نفس الأشياء تفعلها بلا تجديد ، عمل ونوم وبعض الوقت لتصفح السوشيال ميديا وماذا بعد ؟ لم لا تتعلم أن تطبخ أكلة جديدة .

جرب الوصفات الهندية أو الكورية او حتى التاكو الممكسيكي وقم بتصويرها ومشاركتها مع اصدقائك وسيغير هذا من مزاجك كلياً ويجعلك تتخلص من الملل .

 


الفكرة الثالثة : مارس هواية جديدة

ما رأيك بأن تتعلم هواية جديدة دفنت مع أحلام طفولتك ولم تتبع خطاها وتتعلمها ؟

تعلم العزف على البيانو أو الجيتار ، او لربما يجب ان تتعلم السباحة ، او حتى الفويس أوفر ، كل تلك الهوايات ممتعة وستساعدك في التنفيس عن طاقتك والتخلص من الملل .

 


الفكرة الرابعة : سافر

استقطع أجازة من عملك ليومين وسافر لمكان تود أن تزوره ، لا تؤجل أحلامك وخذ الخطوة حين تقرأ هذا المقال ، تود أن تذهب لسيوة وترى كهوف الملح ، افعل ذلك الآن ، تود أن تقوم بالغطس وترى جمال مصر من أسفل المياه ، احزم امتعتك وسافر للبحر الأحمر .

لن تنتهي الحياة ولن يتوقف العمل لمجرد انك استقطعت اجازة لنفسك .

 


الفكرة الخامسة : أحط نفسك بالأهل والأصدقاء

لا تدع السوشيال ميديا تدمر روابطك الأسرية والاجتماعية ، وقم بالتنزه مع أهلك وأصدقائك ، اتصل بصديق الثانوية واخرج معه أو ادع اختك الكبيرة على فنجان من القهوة فهذا من شأنه ان يغير مزاجك ويجعلك أفضل .

 

هذه الأفكار ليست فرض عليك ، ربما تحسن من مزاجك وربما لا تلائمك ولكن الأكيد انك ان حاولت وسعيت جاهداً للبحث عن التخلص من الملل فستجد حتماً ضالتك .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات