أخر الاخبار

كيف تعثر على أفضل المستقلين في منصة مستقل "ج1"

 كيف تعثر على أفضل المستقلين في منصة مستقل "ج1"

توفر منصة مستقل لكل صاحب مشروع الكثير من الوقت والجهد خلال رحلته في البحث عن المستقلين المبدعين للتواصل معهم لأداء مشاريعهم على أكمل وجه، ولكن يحتاج صاحب المشروع لمعرفة عدة خطوات لضمان توظيف مستقلين أكفاء ولضمان تفاعل أكبر شريحة معه من المستقلين للتواصل معهم.

في هذه المقالة سنتعرف على:

  • إضافة مشروع مستقل

  • العمل في موقع مستقل

  • تسليم المشروع على مستقل

مرحلة تكملة البيانات الشخصية:

توجد صفحة شخصية لصاحب المشروع ويتوجب عليه أن يكتب بياناته ومعلوماته تمامًا مثل الصفحة الشخصية للمستقل وأن يربط حسابه بحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به لإعطاء فكرة أوضح للمستقل الذي يرغب بتنفيذ مشروعك وللوثوق بمشروعك أكثر.

مرحلة توضيح متطلبات المشروع للمستقلين بدقة:

يفضل أن يوضح صاحب المشروع جميع متطلبات المشروع للمستقلين، ويتم ذلك من خلال:

1. عنوان ووصف المشروع:

يعد عنوان ووصف المشروع عنصرًا رئيسيًّا لجذب المستقل لعرض مهاراته على صاحب هذا المشروع، فالكثير من المستقلين لا يرغبون بإضاعة وقتهم في العرض على صاحب مشروع غامض، لهذا يجب على صاحب المشروع توضيح العنوان ووصف المشروع بدقة، ويفضل أن تصف في تفاصيل المشروع مراحل وأهداف المشروع ووصف المهمة المطلوبة والمدة التي ترغب في انتهاء المستقل من أداء المشروع، وأضف نصًا في نهاية وصف المشروع تطلب فيه أن يترك المستقل رابطًا لأعماله السابقة، وبذلك تستطيع معرفة المستقل الجاد الذي قرأ وصف المشروع بأكمله إذا قام بتنفيذ طلبك وترك رابط أعماله السابقة في عرضه لك.

2. المهارات المطلوبة:

يفضل وصف المهارات المطلوبة لتنفيذ مشروعك بدقة، وأن تقرأ عروض المستقلين هل هي تتوفر لديهم هذه المهارات أم بعض المهارات، ويمكنك أن تلجأ لأصحاب الخبرة لتحديد المهارات المطلوبة لمشروعك وتوضيحها في وصف المشروع.

3. ميزانية المشروع:

تجنب الوقوع في فخ السعر المنخفض ولا تغتر بكثرة العروض عليك، وتذكر أن أفضل المستقلين مهارة بذلوا الكثير من الجهد للوصول للسعر الذي يطلبونه الحالي، وكن مرنًا إذا تفاوض أحد المستقلين على سعر أعلى قليلا من الحد الأقصى، فلا مانع من قبول العرض في مقابل خدمة أفضل، كما أن أفضل المستقلين لن يضيع وقته بأن يعرض عليك استعداده لتنفيذ المشروع إذا كانت الميزانية غير ملائمة لقدراته.

4. المدة الزمنية للمشروع:

يفضل دراسة المدة الزمنية للمشروع وعدم الضغط على المستقل بتنفيذ المشروع في وقت أقل، فالمستقل المحترف لن يضيع وقته بالعرض عليك إذا رأي أن المدة الزمنية لتنفيذ المشروع غير عقلانية.

5. ملفات للتوضيح:

احرص على إرفاق بعض الملفات لتوضيح فكرة المشروع كأن ترفق بعض الصور أو مشاريع مماثلة تطلب من المستقل أن ينفذ ما يشابهها.

مرحلة استقبال العروض من المستقلين:

بعد كتابة وتفصيل متطلبات المشروع ستستقبل عروضًا من المستقلين، احرص على قراءة هذه العروض والاختيار بينها، ويتم ذلك من خلال:

1. قراءة العروض:

احرص على قراءة كل العروض المقدمة من كافة المستقلين، وإذا كان لديهم سؤال يحتاج منك إلى توضيح، واختر المستقل الذي قرأ كافة متطلباتك وفهم مشروعك جيدًا وقدم عرضًا يتماشى مع متطلباتك.

2. النبذة الشخصية للمستقل:

بعد قرائتك لعروض المستقلين والاختيار منهم، توجه لملف المستقل لقراءة سيرته الشخصية ومعرفة متطلباته ومهاراته حتى تكون انطباعًا حقيقيا عنه.

3. الإحصاءات:

توضح لك الإحصاءات بيانات أكثر دقة عن المستقل فتستطيع معرفة ما يلي:

  • معدل إكمال المشاريع: تعطيك فكرة عن مدى جدية المستقل وتوفر عليك الكثير من الجهد.

  • متوسط سرعة الرد: يعطيك انطباعًا عن سرعة التواصل مع المستقل.

  • عدد المشاريع المكتملة: يعطي فكرة عن خبرة المستقل في تنفيذ مشاريع العمل الحر، وكلما زاد عدد المشاريع كلما كانت خبرة المستقل كبيرة.

  • آخر تواجد: يعطي فكرة عن آخر مرة دخل المستقل للبحث عن عمل.

تعرفنا في هذه المقالة على:

  • إضافة مشروع مستقل

  • العمل في موقع مستقل

  • تسليم المشروع على مستقل

كيف تعثر على أفضل المستقلين في منصة مستقل "ج2"

يمكنك تصفح موقع مستقل من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-