القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح قبل السفر : 13 نصيحة مفيدة يجب ان تعلمهم قبل تجهيزك للسفر

 

نصائح قبل السفر : 13 نصيحة مفيدة يجب ان تعلمهم قبل تجهيزك للسفر



عندما ترتب للسفر سواء كانت رحلة عمل ام لقضاء اجازة ممتعة فأنت تبحث عن ان تجهز كل اشياءك ولا تنسي اى شئ قبل السفر ، وفي هذا الشئ انت تستعين بخبرات ممن سافروا كثيراً لتعلم عن تجهيزات السفر .

 

لذا في هذا المقال جمعت لك قائمة بنصائح تجهيزات ما قبل السفر والتي يجب ان تعلم عنها لتستمع برحلة متكاملة .

 

تحقق من مستنداتك

يجب التحقق من المستندات اللازمة للسفر وما إذا كنت بحاجة لاستخراج تأشيرة لدخول البلد الذي ستسافر إليه، قبل موعد السفر بوقت كاف، وكذلك التأكد من صلاحية جواز السفر وإجراءحجز تذاكر الطيرانمبكراً للاستفادة بأفضل سعر ممكن.

 

كتابة قائمة

قد تبدو كتابة قائمة بما تخطط لاتخاذه في سفرك، خطوة غير مجدية، لكنها في الواقع خطوة مهمة تجعل السفر منظمًا و أقل إرهاقًا، بدلًا من محاولة تذكر إذا كنت أخذت جميع الأدوات و الملابس أم نسيت شيء ما.

 

و هذه القائمة مفيدة أيضًا إذا فقدت شركة الطيران حقيبتك و طلبت منك تقديم قائمة بما داخلها.

 

توفير المساحات بحقيبة سفرك

إذا كانت المساحة بحقيبتك ضيقة بالفعل و كنت تخطط لشراء هدايا تذكارية أثناء رحلتك.

 

يمكنك توفير المزيد من المساحة بحقيبتك بالاستغناء عن أخذ منتجات الاستحمام الخاصة بك لأن الفنادق توفر عادةً الشامبو و البلسم و غسول الجسم و مجففات الشعر.

 

أي شيء آخر قد تحتاجه، يمكنك شرائه من متجر صغير عندما تصل إلى هناك.

 

قم بتصوير جواز سفرك

ينصح خبراء السفر بالقيام بتصوير جواز السفر والتذكرة والاحتفاظ بالنسخة المصورة في مكان مختلف عن الذي تضع به الأصل، وسيفيدك ذلك كثيراً ما إذا فقدت أحدهما.

 

ارتدى ملابس مريحة

ارتداء ملابس وأحذية مريحة أثناء السفر التي تجعلك سهل الحركة وتعطيك راحة إذا أردت النوم علي الطائرة، مع ضرورة أخذ جاكيت خفيف أو وشاح في حقيبة اليد لأن المطارات والطائرات تكون مكيفة وباردة نسبياً.

 

احضار اشياء مسلية

من أفضل نصائح اثناء السفر التي نشيد بها، هي إحضار بعض الأشياء البسيطة التي تذهب عنك الملل وأنت على متن الطائرة. على سبيل المثال، قراءة الكتب التعليمية أو الروايات والقصص، إلى جانب التلوين والكتابة واللعب بالألعاب الورقية! فهذه بعض الأنشطة البسيطة التي من شأنها أن تنسيك الوقت الطويل للرحلة وتمنحك بعض التسلية.

 

استخدم منظم شنطة السفر

استخدام منظمات شنطة السفر طريقة سهلة لفصل الجوارب و الملابس الداخلية عن قمصانك كما أنها تضغطهم أيضًا لتوفير بعض المساحة في حقيبتك.

 

اخذ عينات من أدوات التجميل الخاصة بكي

أدوات التجميل أحيانًا تكون كبيرة الحجم، و تشغل مساحة كبيرة بشنطة السفر.

 

لتوفير مساحة، اشتري عينات من منتجاتك المفضلة أو عبوات صغيرة و أيضًا اشتري عينات العطور المفضلة لديك، بدلًا من أخذ الزجاجة كاملة

 

ميز حقيبتك

عند السفر، قد يتشابه لون أو شكل حقيبة سفرك مع المسافرين الآخرين.

 

لذلك يجب تمييز حقيبتك من خلال ربط شريط ملون بها و بألوان زاهية، أو إرفاق بطاقة ملفتة للنظر، أو كتابة الأحرف الأولى من اسمك في شريط لاصق ساطع.

 

لا تنسى الباور بانك

إذا نسيت شاحن الهاتف بسبب الاستعجال قبل السفر، يمكنك استخدام منفذ USB على تلفزيون غرفة الفندق، ستحتوي معظم الشاشات الحديثة على منفذ لشحن هاتفك.

 

و يمكنك أيضًا استخدام “الباور بنك” لشحن هاتفك أثناء الإقامة في الفندق، أو في الطريق خلال رحلة السفر.

 

ببساطة استخدامه يعني أنك لست بحاجة إلى البحث في كل مكان للحصول على منفذ للشحن.

 

لا تبالغ في الاحذية

غالبًا ما تكون الأحذية من أكثر الأشياء التي تأخذ مساحة كبيرة في حقيبتك ، لذلك لا تبالغ في أخذ الكثير منها، و يكفي إحضار زوجين فقط: أحدهما غير رسمي و الآخر أكثر أناقة للخروجات الرسمية.

 

لا تملأ حقيبتك اكثر من اللازم

لا تملأ حقيبتك أكثر من اللازم حتى لا يواجه الفاحصون في المطار صعوبة في إغلاق حقيبتك إذا تم اختيارها للتفتيش ، كما أن ذلك الأمر قد يؤدي إلى احتمال فقدان بعض أغراضك.

 

التواجد في المطار مبكراً

من الأفضل أن تتواجد في المطار قبل موعد الرحلة ب 3 ساعات في حالة الرحلات الدولية وساعتين في الرحلات الداخلية، وذلك لاستكمال إجراءات سفرك وتسجيل الحقائب والوصول لصالة الصعود وتفادي أية تأخيرات في الإجراءات من شأنها أن تعطلك عن اللحاق بطائرتك.

 

وبهذا تكون اطلعت على أفضل نصائح ما قبل السفر ، اياً منهم لم تكن تعرف عنها ؟

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات