القائمة الرئيسية

الصفحات

انت استثنائي : خطوات تجعلك استثنائي تعرف عليهم

 

انت استثنائي : خطوات تجعلك استثنائي تعرف عليهم

 

أن تكون شخص استثنائي هو أمر مهم لتكون ناجح وتتميز عمن حولك ، وينظر معظم الناس للأشخاص الناجحين من حولهم ويتمنون لو أنه بمقدورهم الوصول لهذا النجاح، لكنهم غالبا ما يكتفون بإلقاء تلك الأماني في سلة (لا يمكنني فعل هذا). المشكلة لدى هؤلاء الأشخاص أنهم لا يدركون أن تغيير نمط حياتهم العادية إلى حياة استثنائية لا يتطلب سوى جهد إضافي بسيط. فكل ما عليهم فعله هو بذل جهد يزيد بـ10 % فقط على غيرهم وسيصلون للنجاح الذي يطمحون إليه.

 

لذا في هذا المقال سأخبرك بخطوات تجعلك شخص استثنائي تابع معي .

 

الحلم


كل شيء في هذه الحياة يبدأ بالحلم، ولا بد بأن كل من حقق الأهداف التي يصبو إليها يدركون كم هي ضرورية تلك النسبة الضئيلة الإضافية من الجهد للحلم. لذا عليك أن تطلق العنان لأحلامك، بدون حواجز أو عقبات، وعليك أن تمنع أي أفكار أو خواطر تدور في ذهنك وتحاول أن تحد من طموحات حلمك. فقط احلم بكل ما تتمنى، تخيل أنك تملك مصباح علاء الدين واطلب منه الحلم الذي تريده. واعلم بأن هناك أمرين عليك التقيد بهما: تقبل الحلم مهما كانت درجة صعوبته، والثقة الكاملة بأنك تستحق تحقيق هذا الحلم.

 

 اعرف ما الذي تريد القيام به فعلاً

 

هذا يبدو واضحًا. لكن الكثير من الناس يُعانون ولا يعرفُون ماذا يريدون فعلاً لأنَهم لم يسمحُوا لأنفِسِهم مطلقًا باستكشافِ اهتماماتِهِم ومَوَاهبِهم. أو ربّما كانوا مكرَّسين لتلبية احتياجات الآخرين.

 

إذا كنت تعرف ما تحبُّ القيام به - ما الذي تفعله عندما لا يشاهدك أحد أو يحكم عليك - فأنت في طريقك الصّحيح. امتلِك شيئا يجعلك تنبُضُ بالحياة.

 

اخلق عادة


اخلق عادة حول اهتماماتِك بأسهل طريقة للتأكُّد من أنك تُمارسُها بانتظام. وكما يقترح تشارلز غلاسمان، يمكن أن يكون لها تأثيرٌ مضاعف قوي. قم بإشراك أشخاصٍ آخرين إذا كان عليك ذلك - أن تكون مسؤولاً أمامَ الآخرين هي طريقة رائعةٌ للتأكد من ظهورك.

 

 تواصل مع الآخرين


يعد التواصل مع الآخرين من الأمور التي ينبغي عليك الحفاظ عليها، واضعا نصب عينيك أنك لا يمكن أن تنجح وحدك. لذا، حاول أن تقدم جهد الـ 10 %  من أجل مساعدة شخص أو من أجل التعامل بلطف زائد قليلا، حاول أن تتقرب منهم وتذكر بأن النجاح يتطلب التواصل ومساعدة الآخرين الذين بدورهم سيقدمون لك المساعدة حال احتياجك لها. وحتى لو لم يقدموها فإنك تكون قد اكتسبت أسلوبا وديا يضعك على أول طريق النجاح.

 

لا تُقارن


لا تنظُر إلى مواقع التواصُل الاجتماعي أيضًا، خاصةً عندما تمرُ بيوم عصيب. المقارنة هي سبب كلّ شيء. لذلك لا تنظر إلى الجانب. سيكون هناك دائمًا أشخاص أكبر وأقل منك وممّا تفعله. لا تقِس نفسك بأي أحد. ابقِ عينيك مفتوحتين على مصراعيهمَا وابحث عن العجائب في حياتك دائما.

 

استفد من الفرص التي تمنح لك

كلما استغرقت الوقت الكافي للتغير من شخص عادي إلى شخص استثنائي يسعى بكل جد لتحقيق حلمه، تمكنت من ملاحظة الفرص الكثيرة التي تمر بك. بالنسبة لي فأنا لا أؤمن بالحظ، ولكني أؤمن بأن الفرص تمر بنا يوميا لكننا نكون غير مؤهلين لرؤيتها واقتناصها، لكن لو اتبعنا الخطوات السابقة سنتمكن من ملاحظة كل الفرص التي تمر بنا. لكن تذكر بأن تمسك بالفرصة مجرد رؤيتك لها، ولا تتردد ما إذا كنت قادرا على استغلالها أم لا، فالعديد من النجاحات التي نراها لكثير من الأشخاص كانت نتيجة لحسن اقتناصهم الفرص التي تمر بهم دون تردد.

 

 أظهر بعض القوة في المُثابرة

 

إذا كنت تريد أن تُصبح جيدًا في شيءٍ ما، فستواجه تحدِّيات وإحباطات. إنَّها جزء من الرحلة. أنت بحاجةٍ إلى الشجاعة والتصميم على الاستمرار. خذ قسطًا من الرَّاحة إذا أجبرتك ضُغُوط الحياة على ذلك، ولكن لا تنقِذ نفسك تمامًا. ثابر.

 

كانت تلك أهم الخطوات لتجعل من نفسك شخص استثنائي لذا اخيراً يجب أن تتعلم فعل تلك الأمور التي ذكرتها .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات