القائمة الرئيسية

الصفحات

 

10 نصائح لكي تحب ذاتك 



ليحبك من حولك يجب أن تحب نفسك أولا ، تتقبلها كما هي ، تصبح هي أولويتك وهذه ليست أنانية لأن مفتاحك لعلاقات صحية هو تقبلك لذاتك وفهم نفسك أكثر .

 

وفي هذا المقال سأخبرك بأهم النصائح لكي تحب ذاتك وتمتن لها وتعزز ثقتك بنفسك .

 

أقبل نفسك كما هى

كن أنت ولا تحاول أن تكون غير أنت، فسبحان من جعل بصمة اليد مختلفة من كل شخص لأخر ، عليك أن تقبل نفسك كما هى كما خلقها الله بكل ما فيها ، وهو أعلم بك أكثر من نفسك ، وعليك أن تفخر بذلك وأن تفعل كل صحيح و أن تؤثر بالخير على كل من حولك بشخصيتك أنت بنفسك أنت .

 

اكتب صفاتك الجيدة

عندما تتعلم كيف تحب نفسك ، قد تكون هذه مهمة صعبة بالنسبة لك. إذا كان لديك تقدير رهيب للذات ، فقد لا ترى شيئًا جيدًا بداخلك. لكن ثق بي ، كل شخص لديه صفات جيدة.

 

قد تكون شخصًا لطيفًا للغاية ، أو ربما تكون ذكيًا حقًا. اكتب الكثير كما تعتقد ، ثم ابحث عنها كثيرًا قدر الإمكان.

 

اكتب صفاتك السيئة

لسوء الحظ ، سيكون هذا أسهل لك ، لأن معظم الناس يعرفون بالفعل ما لا يعجبهم في أنفسهم ، ولكن المضي قدما وقائمة أكبر عدد ممكن.

 

ولكن ، بعد القيام بذلك ، عليك أن تبحث عنها وأن تخبر نفسك عن سبب كونها غير سيئة ، أو حتى لو كانت كذلك ، فأنت بحاجة إلى أن تخبر نفسك كيف ستغير تلك الصفات.  

 

اجذب كل ما هو جيد

تعلم عن قانون الجذب أليس كذلك ؟

في تلك الخطوة يجب أن تعلن عن احلامك بكل وضوح وتجذبها اليك ، تريد سيارة ؟ فكر في خطوات حصولك عليها ، تريد منزل ؟ فكر في ذلك

علق صورة ما تريده على حائط غرفتك وادعو الله بيقين الإجابة أن تحصل عليها .

 

أهتم بنفسك

حينما تستيقظ من النوم كل صباح قل لنفسك :”سأقضي اليوم سعيداً” إن السعادة تنبع من أعماق النفس والمرء يغدو سعيداً بالقدر الذي يعتزم به أن يجعل نفسه راضياً بكل ما يكون.

حاول دائماً ان تكيف نفسك وفقاً لما هو كائن بدلاً من أن تحاول تكييف ما يحيط بك وفقاً لما تريد أن يكون ، فإذا تغير الجو مثلاً على غير ما كنت تتوقع فقل لنفسك :”حسنا أجرؤ ان يكون الخير من وراء ذلك رغم ما اعترض سبيلي من العقبات”.

لاتغفل العناية بصحتك ، أعط بدنك حقه من الرياضة والتغذية وحذار أن تسيء استعماله بل احتفظ به آلة جيدة صالحة تؤدي ما يطلب منها بسرعة وإتقان.

حاول أن تكون دائماً أنيقاً وأن يكون لباسك منسقاً مع سنك ومركز الاجتماعي واعتزم أن تحترم جميع من تلقاهم وأن تكون رقيقاً في حديثك معهم  ولاتنتقد أحداً منهم كما لاتحاول أن تتدخل في شؤونهم الخاصة.

 

راقب حديثك عن نفسك

هذا هو حقًا حيث يبدأ وينتهي تقديرنا لذاتنا ، لا أحد يستطيع أن يغير من شعورك تجاه نفسك إلا أنت ، لكن عليك أولاً أن تلاحظ كل الأشياء السيئة التي تقال عن نفسك لنفسك.

 

حدد هدف

حدد هدف ف حياتك ليس لأنك إنسان ليس له مثيل ، ولكن لأنك إنسان تعيش حياه ، وسيسألك الله يوم القيامة ماذا فعلت ؟

جدد نيتك ، حدد حلمك وأسعى إليه بكل المتاح لك

 

فكر في إنجازاتك

بدلاً من التركيز على الأشياء التي قمت بها أو لم تفعلها بشكل صحيح في الماضي ، انظر إلى حياتك ونظر إلى ما قمت به جيدًا. لقد حققنا جميعًا أشياء جيدة في حياتنا ، لذلك تذكر تلك الأوقات وهنئ نفسك على ذلك.

 

امتن للأشياء من حولك

هناك دائما شيء أن نكون ممتنين له حتى لو كان السقف فوق رأسك ، والطعام على طاولتك ، وسريرًا للنوم عليه ، هذا أكثر من معظم الناس في العالم. عندما تكون في حالة تقدير ، من الصعب أن تكره نفسك.

 

كن أنانيا

أنا أعلم أن هذا يبدو وكأنه نصيحة غريبة. ولكن يمكن للأشخاص الذين يحبون أنفسهم وضع حدود. يفعلون ذلك لأنهم يعرفون أنهم يستحقون ذلك. إنهم لا يسمحون للآخرين بالسير في جميع أنحاءهم ، فهم أنانيون ، جيدًا ، على الأقل بعض الوقت. لكنني لا أوصي بأن تكون أناني 100٪ من الوقت وإلا فلن يكون لديك أي أصدقاء.

في نهاية المطاف ، ان اتبعت تلك النصائح بثبات واعتزمت التغيير فستجد انك قد حصلت على تقدير أفضل لذاتك وستتعلم كيف تحب ذاتك .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .

 


تعليقات