القائمة الرئيسية

الصفحات

عادات صغيرة تغير حياتك للأفضل

 

عادات صغيرة تغير حياتك للأفضل



"ما لا يدرك كله لا يترك كله " هذه المقولة التي لطالما سمعتها والتي تعبر عن الكثيرون ممن يمارسون فعل عادة معينة ثم ينقطعون عنها ثم يحاولون ممارستها مرة أخرى ويظلون يفعلون ذلك الى ان يصيبهم الملل ، ومن وجهة نظرى الشخصية فإن التغيير الكبير يأتى من العادات الصغيرة التي نفعلها يومياً دون أن نشعر بها .

 

وفي هذا المقال أستعرض لك عادات صغيرة من شأنها أن تغير حياتك للأفضل لنتعرف عليها .

 

تنظيم الوقت

من أصعب العادات تأسيساً إن لم يكُن أصعبها على الإطلاق، لكنها تحولك من شخص مستهلك كسول إلى شخصٍ مُنتج… نظم وقت يومك وانجز مهامِك كلها حتى تهرب من تكوُّم المهام حدد ما عليك إتمامه كل يوم في الصباح ولا تنَم حتى تُنهيه، مثل هذه عادة توصلك للراحة النفسية والثقة في نفسك.

 

شاهد أو اقرأ الأخبار

من المهم البقاء على اطلاع ومواكبة آخر المستجدات في العالم، بغض النظر عن آرائك السياسية، فإن الأشياء التي تحدث في العالم تؤثر علينا جميعا اليوم وفي المستقبل، لذا حاول مشاهدة أخبارك على التلفزيون أو حاول قراءة ما يحدث من الجريدة أو من هاتفك الذكي فقط.

 

 اشرب كوبًا آخر من الماء

يتحدث خبراء الصحة عن أهمية شرب 8 أكواب ماء يوميا، لكن يعتذر على البعض الالتزام بهذه القاعدة. الأفضل هو التركيز على شرب كأس واحدة يوميا، وعندما تصبح جزءا من روتينك اليومي، يمكن إضافة المزيد.

 

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد

حينما تؤجل المقرر عليك مذاكرته أسبوعاً أو اثنين فإنه ينمو وينقسم ويتضاعف مثل وحوش الزومبي فتجد نفسك أمام جبل من الواجبات والأعمال وحينها ستبدأ بالهروب بالطبع، وكلما تهرُب أسبوعا إضافيّاً كلما يزيد الحمل عليك، وفي النهاية تكتئب لأن درجاتك سيئة ، عجيب كون الإنسان يحب أفعاله ويكره نتائجها ، لا تُكَوِّم شيئاً على كتفك لأنك ستربح بعض الأعداء: مهام لا تنتهي، ثقة قليلة في النفس وإحباط عام.

 

ممارسة التمارين بانتظام

التمارين عادة أساسية واضحة ولكن من الجيد معرفة أن الأبحاث تدعم هذا أيضا. أظهرت دراسة مهمة أن ممارسة التمارين تسهل الرغبة لإحداث مجموعة من التغييرات الإيجابية الأخرى مثل تحسين القدرة على تناول الطعام وأن تكون أكثر إنتاجية وتدخين أقل وإنفاق أقل والشعور بضغط أقل، بحسب موقع "ليف بولد أند بلوم".

 

غير أنه من الطرق اللطيفة لانتهاج عادة ممارسة التمارين هو البدء بخمس دقائق في اليوم حتى تنشأ العادة.

 

احتفظ بمفكرة بجانب سريرك

احتفظ بمفكرة بجانب سريرك وقبل أن تذهب إلى النوم دون أهدافك وخططك لليوم التالي. حاول أن تكون محددا بشأن ما ستفعله ومتى تريد القيام به.

 

ويصبح من المرجح بشكل أكبر اتباع ما خططته في اليوم التالي بإرساء هذا الروتين.

 

تفريش الأسنان

مثلما هو الحال مع ترتيب السرير، الاعتناء بالأسنان في الصباح بتفريشها واستخدام الخيط الطبي عادة أخرى أساسية تجعل اليوم يبدأ بداية إيجابية.

 

كما أنها تكون مصدر إلهام لممارسة عادات أخرى للعناية بالنفس مثل الاعتناء بالبشرة وتهذيب الأظافر واحتساء المياه بانتظام.

 

اخيراً تلك العادات السبع هي ما ستجعلك تتغير لنسختك الأفضل لذا واظب على اتباعها .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات