القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحميل المتصفح جوجل كروم

 

طريقة تحميل المتصفح جوجل كروم

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتكلم النهاردة عن متصفحات الويب وعن تحميل المتصفح جوجل كروم وأفضل متصفحات للويب وعن طريقة تحميل المتصفح جوجل كروم

متصفحات الويب

 المتصفح أو ما يعرف بالمستعرض هو أحد التطبيقات البرمجية، التي تساعد المستخدم في الوصول للمعلومات على الشبكة العنكبوتية، ويتم تثبيت المتصفح على الحواسب المحمولة والهواتف الذكية، فيقوم المستعرض بجلب المحتوى المطلوب من خادم النت الرئيس، ويعرضه على صفحة المستخدم، والمستعرض يختلف عن محرك البحث رغم أنهما مرتبطين بشكل كبير، وقد تم إنشاء أول متصفح ويب عام 1990، وبعدها متصفح Mosaic والذي يُعد أول متصفح شعبي في العالم، وبعدها ظهر Navigator عام 1994، ثم متصفح Internet Explorer من شركة مايكروسوفت، واستمرت حرب المتصفحات، حيث ظهر متصفحات مختلفة، ولكن في 2008 ظهر المتصفح جوجل كروم الذي هيمن على السوق ومازال، وفي هذا المقال سيتم شرح طريقة تحميل جوجل كروم.

 طريقة تحميل جوجل كروم

 يُعد متصفح الإنترنت جوجل كروم من أشهر وأفضل متصفحات الإنترنت، والذي يعمل على جميع أنظمة التشغيل وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة المتوفرة في العالم، وللحصول على متصفح جوجل كروم من أجهزة الكمبيوتر يجب اتباع عدد من الخطوات وهي:

 فتح متصفح نظام التشغيل الافتراضي والبحث عن Google Chrome. 

الدخول إلى الموقع الرسمي لمتصفح جوجل كروم. 

ستظهر نافذة لموقع متصفح جوجل كروم، التي تحوي بداخلها شروط ومميزات المتصفح. يتم الضغط على أيقونة تنزيل والموافق على الشروط وجعله متصفح افترضي للنظام. 

بعد انتهاء التحميل يقوم المتصفح بالعمل بشكل تلقائي. 

ولكن بالنسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، تختلف طريقة تحميل جوجل كروم، حيث يتم الدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بالجهاز، والبحث عن متصفح جوجل كروم، وبعدها تحميل المتصفح وتثبيته، وبالنسبة للأجهزة التي تعمل على نظام IOS كذلك يمكن الدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بالنظام وتحميل المتصفح وتثبيته في الجهاز.

 متصفحات إنترنت

 بعد شرح طريقة تحميل جوجل كروم، يجب إلقاء الضوء على أنواع المتصفحات الأخرى الموجودة والمنتشرة في العالم، والتي تقوم الشركات بتطويرها وتحسينها لتعطي أفضل أداء وتقديم عدد من المميزات الخاصة بها، ومن بين متصفحات الويب الأشهر في العالم

 متصفح الأوبرا: 

يُعد هذا المتصفح من بين المتصفحات الأكثر شعبية في العالم، وذلك لسهولة استخدامه وتوفير عدد كبير من اختصارات الوصول السريع إلى المواقع الإلكترونية، ويتمتع بتصميم جميل وفريد، وسهولة الوصول إلى المطلوب، ويعطي سرعة كبيرة في العمل والأداء. 

فاير فوكس:

 يعد ثاني أكثر متصفح شعبية في العالم بعد متصفح جوجل كروم، وهو من إنتاج شركة موزيلا وهو يوفر أمانًا كبير وحماية عالية لبيانات المستخدم، حيث تقوم الشركة بتحديثه وتطويره بشكل مستمر، ويتميز بمظهر خارجي جميل، وبسهولة التعامل معه.

 فيفالدي: 

ويوفر هذا المتصفح مجموعة كبيرة من الخيارات والتخصيصات، التي تجعل من استخدام البرنامج سهل، حيث يقدم المتصفح عدد من الإعدادات للتحكم بشكل ومكان الاختصارات، ويعد من المتصفحات المشهورة والسريعة التي لا تحتاج إلى عدد كبير من الخيارات لتعامل معها.

اتكلمـنا النهاردة عن متصفحات الويب وعن تحميل المتصفح جوجل كروم وأفضل متصفحات للويب وعن طريقة تحميل المتصفح جوجل كروم

لمعرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا


تعليقات