قد يعجبك

تحميل برنامج ميكروسوفت أوفيس

 

برنامج ميكروسوفت أوفيس

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتكلم النهاردة عن برنامج ميكروسوفت أوفيس وتعريف برنامج ميكروسوفت أوفيس وألاكسيل وباور بوينت والاكسس وأوفيس

مايكروسوفت أوفيس

 (بالإنجليزية: Microsoft Office)‏ هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها.

أوفيس عبارة عن مجموعة من برامج العميل وبرامج الخادم والخدمات التي طورتها مايكروسوفت. تم الإعلان عنه لأول مرة من قبل بيل جيتس في 1 أغسطس، 1988، في المعرض التجاري كمدكس في لاس فيغاس. في البداية مصطلح تسويقي لمجموعة برمجيات مكتبية (مجموعة مجمعة من تطبيقات الإنتاجية). احتوى الإصدار الأول من أوفيس على مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل ومايكروسوفت باوربوينت. على مر السنين، تطورت تطبيقات أوفيس بشكل كبير مع الميزات المشتركة مثل المدقق الإملائي وتكامل بيانات (ربطها وتضمينها) ولغة البرمجة النصية فيجوال بيسك للتطبيقات. تضع مايكروسوفت أيضًا أوفيس كمنصة تطوير لبرامج خط الأعمال تحت العلامة التجارية "أوفيس تطبيقات أعمال". في 10 يوليو 2012، ذكرت شركة سوفت بيديا أن أوفيس يستخدم من قبل أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

انتاج الآوفيس

يتم إنتاج أوفيس في عدة إصدارات تستهدف مختلف المستخدمين النهائيين وبيئات الحوسبة. الإصدار الأصلي والأكثر استخدامًا هو إصدار سطح المكتب، وهو متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل ويندوز و"ماك أو إس". تحتفظ مايكروسوفت أيضًا بتطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس. أوفيس هو إصدار من البرنامج يتم تشغيله داخل مستعرض الويب منذ أوفيس 2013، روجت مايكروسوفت لـ "أوفيس 365" باعتباره الوسيلة الأساسية للحصول على مايكروسوفت أوفيس: فهو يسمح باستخدام البرامج والخدمات الأخرى على شكل "أعمال الاشتراك"، ويتلقى المستخدمون تحديثات الميزات للبرنامج طوال فترة الاشتراك، بما في ذلك الميزات الجديدة وتكامل الحوسبة السحابية التي لم يتم تضمينها بالضرورة في الإصدارات "المحلية" من أوفيس المباعة بموجب شروط الترخيص التقليدية. في عام 2017، تجاوزت الإيرادات من "أوفيس 365" مبيعات التراخيص التقليدية

إصدار سطح المكتب المحلي.

تقوم الشركة بإضافة نسخ مطورة من البرنامج آخرها أوفيس 2019 وهي من أهم برامج الشركة حتى الآن. تم إصداره في 24 سبتمبر 2018.

المحتويات أوفيس

التطبيقات والخدمات الأساسية

مايكروسوفت وورد

مخصص لمعالجة النصوص بحيث يتيح إدخال النصوص بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب هو أحد برامج معالجة النصوص الذي يعمل تحت برامج ويندوز، والذي يتميز بعدة مميزات منها القيام بمعالجة النصوص العربية والإنجليزية والعمل على أكثر من مستند في وقت واحد كما أنه يقوم بالتحكم في أنواع الخطوط وأحجامها وتنسيق الفقرات والصفحات وإدراج الجداول والرسومات والرسومات البيانية وغيرها من التطبيقات والمميزات الأخرى.

مايكروسوفت وورد 

معالج كلمات مضمن في مايكروسوفت أوفيس وبعض إصدارات مايكروسوفت ووركس التي تم إيقافها الآن. كان الإصدار الأول من وورد، الذي تم إصداره في خريف عام 1983، مخصصًا لنظام التشغيل "إم إس-دوس" وقدم فأرة الكمبيوتر لمزيد من المستخدمين. يمكن شراء وورد 1.0 باستخدام فأرة مجمعة، على الرغم من عدم الحاجة إلى أي منها. باتباع سوابق "أبل ليزا" و"ماك رايت"، حاول وورد لـ"ماكنتوش" إضافة ميزات "ما تراه هو ما تحصل عليه" إلى الحزمة الخاصة به. تم إصدار وورد ماك في عام 1985. كان وورد لـ ماك أول إصدار رسومي من مايكروسوفت وورد. في البداية، قام بتطبيق تنسيق ".دوك" الخاص باعتباره التنسيق الأساسي. ومع ذلك، فقد قام وورد 2007 بإهمال هذا التنسيق لصالح "أوفيس أوبن إكس إم إل"، والذي تم توحيده لاحقًا من طرف منظمة المعايير "إي سي أم أي الدولية" كصيغة مفتوحة. تم تقديم دعم صيغة المستندات المنقولة (بي دي إف) وأوبن ديكيومنت (أو دي إف) لأول مرة في وورد لـ ويندوز مع حزمة الخدمات 2 لـ وورد 2007.

إكسل

مايكروسوفت إكسل

مخصص للعمليات الحسابية وجداول البيانات والعمليات الرياضية والرسوم البيانية، وكذلك يمكن استخدامه كقاعدة بيانات بسيطة.
محرر جداول بيانات مايكروسوفت إكسل  تنافس في الأصل مع لوتس 1-2-3. أصدرت مايكروسوفت الإصدار الأول من إكسل لنظام التشغيل "ماك أو إس" في عام 1985 وأول إصدار من ويندوز (تم ترقيمه 2.05 ليتوافق مع نظام تشغيل الماك) في نوفمبر 1987.

باوربوينت
مايكروسوفت باوربوينت

مخصص للعروض التقديمية يمكنك تنسيق وتعديل العروض ووضع صور وتحريك الكلام بضغطة زر وتحريك الشرائح. هو برنامج من ضمن مجموعة Microsoft office يهتم بالكتاب وفق شرائح تقدم بالنقر المتتالي أو بشكل آلي ويستغل هذا البرنامج كالباقي من خلال القائمة.
أصبح "مايكروسوفت باوربوينت" أحد مكونات مجموعة مايكروسوفت أوفيس، التي تم تقديمها لأول مرة في عام 1989 لنظام التشغيل ماكنتوش  وفي عام 1990 لنظام التشغيل ويندوز،  والذي ضم العديد من تطبيقات مايكروسوفت. بدءًا من باوربوينت 4.0 (1994)، تم دمج باوربوينت في تطوير مايكروسوفت أوفيس، واعتمد مكونات مشتركة مشتركة وواجهة مستخدم متقاربة.

مايكروسوفت ون نوت

مايكروسوفت ون نوت: برنامج تدوين الملاحظات يجمع الملاحظات المكتوبة بخط اليد أو المكتوبة والرسومات ولقطات الشاشة والتعليقات الصوتية. وهو مبني لكي يساعد في ترتيب وحفظ البيانات الكتابية والملخصات والخواطر والملاحظات وما غير ذلك.. يمكن مشاركة الملاحظات مع مستخدمي ون نوت الآخرين عبر الإنترنت أو الشبكة. تم تقديم ون نوت في البداية كتطبيق مستقل لم يتم تضمينه في أي إصدار من مايكروسوفت أوفيس 2003. ومع ذلك، أصبح "ون نوت" في النهاية مكونًا أساسيًا في مايكروسوفت أوفيس ؛ مع إصدار مايكروسوفت أوفيس 2013، تم تضمين "ون نوت" في جميع عروض مايكروسوفت أوفيس. يتوفر "ون نوت" أيضًا كتطبيق ويب (أوفيس) على الويب، وتطبيق مجاني (ولاحقًا مجانيًا) لسطح المكتب من ويندوز، وتطبيق جوال لنظام ويندوز فون، وآي أو إس، وأندرويد، و"سيمبيان".

مايكروسوفت آوتلوك

منظم معلومات شخصية تستطيع التحكم الكامل بالبريد وتستطيع جلب الرسائل إلى بريدك دون الحاجة للذهاب لموقع موفر خدمة البريد بالإضافة لإمكانية تشفير رسائلك إلى 168 Bits.. وإضافة توقيعك الرقمي عليها.
مايكروسوفت آوتلوك، (يجب عدم الخلط بينه وبين "آوتلوك إكسبرس" أو "آوتلوك.كوم" أو "آوتلوك على الويب"): مدير معلومات شخصية يستبدل "ويندوز مِيساجِن" و"مايكروسوفت ميل" وبرنامج إدارة الوقت "مايكروسوفت شجو +"  بدءًا من مايكروسوفت أوفيس 97 ؛ يتضمن عميل البريد الإلكتروني والتقويم ومدير المهام ودفتر العناوين. في نظام التشغيل "ماك أو إس"، قدمت مايكروسوفت عدة إصدارات من آوتلوك في أواخر التسعينيات، ولكن فقط للاستخدام مع مايكروسوفت إكستشينج سيرفر. في أوفيس 2001، قدم تطبيقًا بديلاً بمجموعة ميزات مختلفة قليلاً تسمى "مايكروسوفت أنتورايج - حاشية مايكروسوفت". أعادت تقديم "آوتلوك" في أوفيس 2011، لتحل محل "أنتورايج". علما أن مايكروسوفت أنتورايج عميل بريد إلكتروني ومدير معلومات شخصية (إلكتروني) متوقفان تم تطويرهما بواسطة مايكروسوفت لنظام التشغيل ماك أو إس 8.5 والإصدارات الأحدث.

مايكروسوفت ون درايف

مايكروسوفت ون درايف: خدمة استضافة الملفات من مايكروسوفت، تتيح للمستخدمين رفع ومزامنة الملفات إلى سحابة التخزين ومن ثم الوصول إليها لاحقًا من خلال متصفح ويب أو جهاز محلي أو جهاز محمول.

سكايب للأعمال

سكايب للأعمال عميل اتصالات متكامل للمؤتمرات والاجتماعات في الوقت الفعلي، وهو تطبيق مايكروسوفت أوفيس لسطح المكتب الوحيد الذي لا يكون مفيدًا بدون بنية أساسية مناسبة للشبكة ولا يحتوي على بادئة "مايكروسوفت" في اسمه.

مايكروسوفت تيمز

مايكروسوفت تيمز نظام أساسي يجمع بين الدردشة والاجتماعات والملاحظات والمرفقات في مكان العمل. أعلنت مايكروسوفت أن تيمز ستحل في النهاية محل سكايب للأعمال.

تطبيقات ويندوز فقط

بوبليشر

مايكروسوفت بوبليشر تطبيق النشر المكتبي لنظام التشغيل ويندوز يستخدم في الغالب لتصميم الكتيبات والملصقات والتقويمات وبطاقات المعايدة وبطاقات العمل والرسائل الإخبارية وموقع الويب والبطاقات البريدية.

مايكروسوفت بروجكت

مايكروسوفت بروجكت تطبيق إدارة مشروع لنظام ويندوز لتتبع الأحداث وإنشاء مخططات الشبكة ومخططات غانت، غير مجمعة في أي مجموعة أوفيس. وهو برنامج لتخطيط المشروعات وعمل جدول زمني يوضح مسار العمل من البداية للنهاية ونسبة كل مرحلة فيه.

مايكروسوفت فيزيو

مايكروسوفت فيزيو تطبيق رسم تخطيطي ومخطط انسيابي لنظام التشغيل ويندوز غير مجمع في أي مجموعة أوفيس. يقوم فيزيو بتبسيط ونقل المعلومات المعقدة مع الرسومات التخطيطية المرتبطة بالبيانات التي يمكنك إنشاؤها ببضع نقرات فقط. وأصبحت عملية إنشاء رسومات تخطيطية ولا أبسط. سواء أردت عرض معلومات بسرعة ضمن مخطط انسيابي وضعت أفكاره على لوح معلومات، أو تعيين شبكة لتقنية المعلومات، أو إنشاء مخطط هيكلي، أو توثيق عملية خاصة بالمؤسسة أو رسم مخطط طوابق.

مايكروسوفت أكسس

برنامج لإدارة قواعد البيانات مايكروسوفت أكسس (بالإنجليزية: Microsoft Access)‏ هو برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة مايكروسوفت. يأتي البرنامج مرافقا لحزم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office كجزء منها وله واجهة رسومية. أكسس نظام إدارة قواعد البيانات لنظام ويندوز الذي يجمع بين "مايكروسوفت جات محرك قاعدة البيانات العلائقي" و"واجهة مستخدم رسومية" و"أدوات تطوير البرامج". يقوم مايكروسوفت أكسس بتخزين البيانات بالتنسيق الخاص به استناداً إلى مشغل قاعدة بيانات "أكسس جات". يمكنه أيضًا استيراد البيانات المخزنة في التطبيقات وقواعد البيانات الأخرى أو الارتباط بها مباشرةً. كانت هناك عدة إصدارات للبرنامج، فأولها كان مع أوفيس 97 ثم أوفيس 2000 وأوفيس 2003 وأوفيس 2007 وأوفيس 2010 وأوفيس 2013 وأوفيس 2016 وآخر إصدار أوفيس 2019.

تطبيقات الجوال فقط

أوفيس

أوفيس تطبيق أوفيس موحد للأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس، والذي يجمع بين وورد وإكسل وباوربوينت في تطبيق واحد ويقدم إمكانات جديدة مثل تدوين الملاحظات السريعة وتوقيع ملفات "صيغة المستندات المنقولة" ومسح رموز الاستجابة السريعة ونقل الملفات.

أوفيس لانس

أوفيس لانس ماسح ضوئي للصور محسن للأجهزة المحمولة. يلتقط المستند (مثل بطاقة العمل والورق واللوح الأبيض) عبر الكاميرا ثم يقوم بتصويب جزء المستند في الصورة. يمكن تصدير النتيجة إلى وورد أو "مايكروسوفت ون نوت" أو باوربوينت أو آوتلوك أو حفظها في مايكروسوفت "ون درايف" أو إرسالها عبر البريد أو وضعها في مكتبة الصور.

أوفيس روموت

يحول "أوفيس روموت" الجهاز المحمول إلى جهاز تحكم عن بعد لإصدارات سطح المكتب من وورد وإكسل وباوربوينت.
تطبيقات الخادم

مايكروسوفت شير بوينت

مايكروسوفت شير بوينت خادم التعاون.
مايكروسوفت شير بوينت
يعمل على تنظيم الوثائق والسجلات داخل المنظمات والمؤسسات الكبيرة كما يعمل على ربط فروع المؤسسة ببعضها البعض لتسهيل عمليات التفاعل حول الوثائق والسجلات والمعلومات بين أفراد المؤسسة، كذلك يدعم هذا الخادم ميزات إدارة المحتويات، ويمكن بناء إجراءات العمل أو محركات سير العمل لأتمتة المهام، بالإضافة لتوفير نقطة دخول مركزية لجميع معلومات المؤسسة الأساسية.

خدمات اكسل

خدمات نماذج "أنفوباث"- إنفو باث
امايكروسوفت إنفو باث
يستعمل لتطوير استمارات دخول البيانات أساسها إكس إم إل. يساعد برنامج InfoPath 2007 على جمع المعلومات بكفاءة من خلال النماذج الديناميكية الغنية بالميزات. حيث يمكن بسهولة إعادة استخدام المعلومات التي تم جمعها خلال المؤسسات وعبر عمليات الأعمال وذلك لأن InfoPath 2007 يستخدم معيار XML ومعايير أخرى للتكامل مع البنية الأساسية الحالية الخاصة بك.
خادم مايكروسوفت بروجكت: خادم إدارة المشاريع
خادم بحث مايكروسوفت
خادم سكايب للأعمال
خادم سكايب للأعمال خادم اتصالات في الوقت الفعلي للمراسلة الفورية ومهاتفة فيديوية ومؤتمرات الفيديو.
مايكروسوفت "إكستشينج سيرفر"
مايكروسوفت إكستشينج سيرفر خادم بريد وخادم تقويم.

لتحميل برنامج ميكرو سوفت أوفيس من هنا
لمعرفة طريقة انشاء مشهد متحرك في البوربوينت اضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -