قد يعجبك

طريقة رفع فيديو علي اليوتيوب

 

طريقة رفع فيديو علي اليوتيوب

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتعرف النهاردة عن ما هو اليتيوب وطريقة رفع فيديو علي اليتيوب وعن مميزات اليتيوب وعن كيفية تسجيل الدخول الي حساب اليتيوب 

ما هو اليوتيوب 

قبل الإجابة عن سؤال طريقة رفع فيديو على اليوتيوب، سيتم الحديث عن اليوتيوب نفسه، إذ يعرف اليوتيوب بأنه أحد مواقع

 الويب التي يتم مشاركة مقاطع الفيديو فيها، ولقد تم إنشاء هذا الموقع في 14 فبراير من عام 2004، وبحلول عام 2006 كان اليوتيوب

 يُقدّم أكثر من 100 مليون مقطع فيديو يوميًا، ولقد تم شراء هذا الموقع من قبل شركة جوجل مقابل 1.65 مليار دولار في عام 2006، حيث قامت شركة جوجل بالتفاوض على صفقات مع بعض الشركات التي من شأنها أن تسمح لمواد الفيديو المحمية بحقوق الطبع والنشر

 بالظهور على موقع يوتيوب؛ بهدف تقليل دعاوى انتهاك حقوق النشر، وفي ما يأتي سيتم الإجابة عن سؤال كيف أرفع فيديو على اليوتيوب.

 كيف أرفع فيديو على اليوتيوب يُعرف اليوتيوب بأنّه أحد أكثر المواقع شعبيةً لبث الفيديوهات على الإنترنت، حيث يضم هذا الموقع معظم محتويات مقاطع الفيديو المتوقعة؛ كفيديوهات الموسيقى، أو الرسم الكوميدي، أو البرامج التلفزيونية المختلفة وغيرها العديد، وفي ما يأتي سيتم الإجابة عن سؤال 

طريقة أرفع فيديو على اليوتيوب:

 تسجيل الدخول إلى حساب اليوتيوب الخاص للدخول إلى صفحة يوتيوب الرئيسة. 

النقر فوق زر "التحميل"، المتواجد في الركن الأيمن العلوي من الصفحة، للانتقال إلى صفحة التحميل المخصصة. 

اختيار مصدر الفيديو وإعدادات الخصوصية، كتحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية الفيديو، حيث يمكن السماح للجميع برؤية الفيديو أو تحديد أشخاص معينين يمكنهم مشاهدة الفيديو. 

بعد تأكيد الفيديو المراد تحميله يتم الانتقال إلى صفحة التحميل، والتي تسمح بمعرفة الوقت الذي يستغرقه الفيديو حتى الانتهاء من عملية التحميل، حيث يعتمد ذلك على جودة الفيديو وطوله.

 ضبط إعدادات الفيديو، إذ يمكن إدخال عنوان للفيديو ووصف أيّ علامة أخرى؛ لتساعد الناس في العثور على الفيديو، كما يمكن إدخال عنوان وأوصاف مترجمة ليتمكن مختلف مستخدمي اليوتيوب في جميع أنحاء العالم من العثور على الفيديو. 

اختيار صورة مصغرة للفيديو، إذ يمكن الحصول على صورة مصغرة عن طريق الاختيار ما بين واحدة من ثلاث صور للفيديو التي يتيحها اليوتيوب، ومن ثم الضغط على زر نشر. 

إدارة الفيديوهات المرفوعة على اليوتيوب بعد الإجابة عن سؤال كيف أرفع فيديو على اليوتيوب سيتم الحديث عن كيفية إدارة الفيديوهات المرفوعة على اليوتيوب، إذ يُعدّ اليوتيوب واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقوم بعض الناس بتحميل مقاطع فيديو ليتم مشاهدتها من خلال عامة الناس الذين يستخدمون اليوتيوب، بينما يُفضّل البعض الآخر تحميل مقاطع خاصة لا يسمح سوى لبعض المستخدمين المعينين بمشاهدة هذه الفيديوهات، وفي ما يأتي سيتم التعرف على 

كيفية إدارة الفيديوهات المرفوعة على اليوتيوب:

 الدخول إلى صفحة اليوتيوب الخاصة. 

الدخول إلى يوتيوب استوديو. 

النقر على عنوان الفيديو المراد تعديله. 

كتابة عنوان جديد في مربع العنوان.

 كتابة وصف جديد في مربع الوصف. 

تحديد صورة مصغرة جديدة للفيديو. 

إضافة العلامات الرئيسة للفيديو لمساعدة الناس في العثور على الفيديو. 

تحديد خيارات الرؤية للفيديو كعام أو خاص من خلال النقر على مربع الرؤية. 

النقر على زر "متقدم" لتغير المزيد من الإعدادات. 

النقر على "تاريخ التسجيل" لتحديد تاريخ تسجيل الفيديو. 

إضافة موقع الفيديو في مربع "الموقع". تحديد فئة الفيديو عن طريق النقر على مربع "الفئة". 

اختيار لغة الفيديو من مربع "اللغة". 

السماح بالتعليقات على الفيديو أو إلغائها من خلال مربع "السماح بالتعليقات". تحديد التعليقات التي يرغب بها ناشر الفيديو وكيفية فرزها. 

تحديد أو إلغاء الفئة العمرية من خلال النقر على زر "تمكين القيود العمرية". 

تحديد أو إلغاء العروض الترويجية المدفوعة التي تعد إحدى وسائل التسويق الإلكتروني. النقر على زر "حفظ" من الزاوية العلوية اليمنى لحفظ جميع التغيرات.

مميزات اليوتيوب: 

من المواقع التي تسهل علينا القيام بنشر المقاطع الخاصة بالفيديوهات، وتتيح لنا مشاهدة جميع المقاطع المتنوعة، ومشاركتها من خلال جميع برامج التواصل الإجتماعي. 

يتمكن اليوتيوب من عرض جميع مقاطع الفيديوهات بالجودة العالية، حيث يستخدم هذا التطبيق التقنية ادوب فلاش، ولكن يحتاج إلى تنزيل بعض البرامج الأخرى التي تخص متصفح الإنترنت، حتى نتمكن من الإستمتاع بجميع مقاطع الفيديو. 

لا يسمح موقع اليوتيوب برفع مقاطع الفيديوهات التي يزيد الوقت الخاص بها عن 10 دقائق، أو يزيد الحجم عن واحد جيجا بايت، حتى يضمن وصول المقاطع المصرح بها إلى جمهور اليوتيوب.

اتكلمنا النهاردة عن ما هو اليتيوب وطريقة رفع فيديو علي اليتيوب وعن مميزات اليتيوب وعن كيفية تسجيل الدخول الي حساب اليتيوب 

لمعرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -