القائمة الرئيسية

الصفحات

 

الفشل وأسبابه وكيف تتخلص منه



 تحقيق النجاح هو الهدف الرئيس الذي يسعى إليه الشباب في كل زمان ،و مكان ،و لكن فئة منهم لا تتمكن من تحقيق شيء بل تقع فريسة للفشل ،و السؤال الآن ما هي أسباب الفشل ،و كيف يمكن التغلب عليها ..؟ الإجابة عزيزي القارئ سوف تجدها خلال السطور التالية لهذه المقالة .

 

تتعدد أسباب الفشل فمنها :


فقدان الطاقة والشغف

الطاقة هي الوقود الذي يحرك الإنسان ،و يدفعه إلى النجاح و الشخص الذي يملك الطاقة يستطيع انجاز المهام المطلوبة .

 

العادات والتقاليد الاجتماعية السلبية

التي تجعل الإنسان مقيد بالنجاح مما يعوق تطورات الإنسان لذاته فيلجأ الكثير من الشباب للهجرة الممارسة الحياه في مكان آخر يسمح له بالنجاح ولن يعوقه لكنه يشجعه اكثر

 

عدم المثابرة

حيث أن هنالك العديد من الناس الذين يتعرضون للفشل ليس بسبب إفتقارهم للموهبة أو المعرفة، ولكنهم يفتقرون للمثابرة والرغبة في الاستمرار في بذل الجهود نفسها في كل مرة.

 

انعدام الثقة في النفس

لا يمكنك أن تنجح في حياتك إن لم تكن شخصا يثق في نفسه وغالبا ما تعود أسباب انعدام الثقة في النفس إلى الخوف من الفشل، أو القلق الدائم على المستقبل.


الفشل في تخطيط الهدف

يقولون ان الفشل في التخطيط هو تخطيط للفشل ، فإذا أردت ان تنجح يجب ان تضع هدف وتقسمه الى أهداف صغيرة وتسعي لتحقيق تلك الاهداف .

 

التفكير السلبي

من أخطر ما يؤثر على مستقبل الإنسان التفكير السلبي فهو يجعله غير قادر على أخذ خطوات ايجابية في حياته ،و دائماً تسيطر عليه فكرة أن مهما بذل جهد لن يحظى بتحقيق النجاح ،و هذا خطأ ،و على الإنسان أن يتحلى بالتفكير الإيجابي ،و أن يثق بالله عزوجل ،ويسعى نحو مستقبله .


 

والآن بعد أن تعرفنا على أسباب الفشل دعنا ننتقل إلى كيفية التخلص من الفشل

 

فكر بشكل ايجابي

غالباً ما يؤثر الحديث مع مع النفس والحوار الداخلي على كيفية التفاعل والتصرف في الحياة، فكما أن للحديث السلبي مع الذات أثر سيء على تحقيق النجاح، فإن الحديث الإيجابي له أثر جيد جداً على التحفيز الداخلى ودفع الشخص نحو النجاح وتخطي الفشل، لذا على الشخص الانتباه للصوت الداخلي باستمرار حيث إن له أثراً كبيراً عليه.

 

توقع الأسوأ

توقع الأسوأ الذي يمكن ان يحدث في المستقبل واعمل علي تخفيف الحمل لتجنب الخسارة.


طور ذاتك

طور ذاتك دائماً واكتسب مهارات جديدة من هنا .

 

خطط جيداً

خطط جيداً لكل شئ تريد فعله حيث ان التخطيط من أولى خطوات النجاح .

 

اخرج من منطقة الراحة

اخرج دوماً من منطقة الراحة التي تعمل على هدم أحلامك .

 

ابحث عن مهاراتك

ابحث دوماً عن مميزاتك ومهاراتك التى ستساعدك للوصول للنجاح .


 

يمكنك أيضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات