القائمة الرئيسية

الصفحات

عناصر هوية العلامة التجارية وكيفية إتقانها

 

عناصر هوية العلامة التجارية وكيفية إتقانها

عناصر هوية العلامة التجارية وكيفية إتقانها


يعد إنشاء هوية العلامة التجارية أمرًا ضروريًا لأصحاب الأعمال الذين يريدون لشركاتهم أن تنجح في السوق التنافسية. تميز هوية العلامة التجارية الفريدة الشركة بصرف النظر عن منافسيها. بصفتك مالكًا للعلامة التجارية ، إذا كنت تقضي المزيد من الوقت والطاقة في إنشاء هوية العلامة التجارية ، فستكافأ بالتأكيد بقاعدة عملاء مخلصين وأعمال متكررة.

ومع ذلك ، فإن تطوير هوية العلامة التجارية أصعب قليلاً مما يعتقده الكثيرون. هناك العديد من عناصر هوية العلامة التجارية ، لكل منها أهميته التي لا يمكن إنكارها. لهذا السبب تحتاج إلى فهم هذه العناصر وإتقان مهاراتك لإتقان التصميم ومواءمة كل عنصر لبناء هوية صلبة وفريدة من نوعها.

ستناقش هذه المقالة عناصر هوية العلامة التجارية وكيف يمكنك تصميمها لترك انطباع قوي لدى الجمهور المستهدف.

البدء بالعنصر الأكثر أهمية!

شعار العلامة التجارية الشعار

هو الهوية المرئية لعملك. عادةً ما يكون هذا هو التفاعل الأول بين المستهلك والعلامة التجارية. تساعد الشعارات أيضًا الجمهور في تحديد ما إذا كان يجب عليهم زيارة علامتك التجارية أم لا. إنه يترك انطباعًا ملموسًا في ذهن الجمهور. لهذا السبب يجب أن تكون أكثر حرصًا بشأن شعار علامتك التجارية أكثر من أي شيء آخر. لا ينبغي أن يكون تصميم لوجو علامتك التجارية لا يُنسى فحسب ، بل يجب أن يتواصل أيضًا مع الجمهور.

فيما يلي بعض النصائح لإنشاء شعار علامة تجارية مؤثر ؛

قم دائمًا بإنشاء تصميم سهل التذكر تصميم لوقو -

يجب أن تكون شعاراتك فريدة من نوعها -

اختر بعناية ألوان شعارك -

حاول إضافة معنى أعمق -

تجنب استخدام التصميمات التي يمكن أن تثير بعض الثقافات والأجناس والأجناس -

للحصول على الأفضل تصميم شعارات  لعلامتك التجارية ، يمكنك تعيين مصممي شعارات محترفين وإطلاعهم على قيم علامتك التجارية والفوائد التي تريد تحقيقها باستخدام شعاراتك. بعد ذلك ، يمكن للمصممين ابتكار تصميمات شعارات متعددة ، يمكنك من خلالها تحديد التصميم الذي يوصل رسالتك بشكل فعال.

في بعض الأحيان ، لا يكفي توظيف المتخصصين. السبب؟ لا يمكنهم تصور أفكارك. يمكنك محاولة إنشاء شعار علامتك التجارية بنفسك. مع تقديم موقع تصميم لوجو ، لم يعد من الصعب الآن إنشاء شعار علامة تجارية مميز. لا تحتاج أيضًا إلى أن تكون مهووسًا بالتكنولوجيا لاستخدام برنامج تصميم شعارات. كل ما تحتاجه هو سطح مكتب أو هاتف محمول يمكنك من خلاله فتح متصفح ويب. اعثر على صانع شعار جيد متاح على الإنترنت. سيقدم لك بعض القوالب العصرية المعدة مسبقًا من فئات مختلفة. بعد اختيار النموذج ، يمكنك تعديله بسهولة باستخدام الحس الجمالي ، وإنشاء تصميم لوجو فريد لعلامتك التجارية

أشكال العناصر

عندما نتحدث عن الشكل كعنصر من عناصر هوية العلامة التجارية ، فهو ليس فقط شكل شعار العلامة التجارية. الأشكال في هوية العلامة التجارية لها معنى أوسع. يتضمن الأشكال المستخدمة في تصميمات مواقع الويب وبطاقات العمل ومواد التسويق والتغليف. أثناء تحديد الأشكال ، يجب أن تتأكد دائمًا من أن هذه الأشكال تتوافق مع قيم علامتك التجارية وأن لها أيضًا معنى. يمكن أن يؤدي اختيارها عشوائيًا إلى الإضرار باستراتيجية علامتك التجارية لأنها قد تنقل رسالة سلبية.

يمكن أن يساعدك إذا كنت تتذكر أيضًا أن الأنواع المختلفة من الأشكال تنقل معاني متنوعة. قد يكون من المفيد تحديد الأشكال التي توصل الجمهور بالطريقة التي تريدها.

إلى لوحة الألوان

جانب الشعارات والأشكال ، تعد لوحة الألوان أيضًا عنصرًا حيويًا في هوية العلامة التجارية. لا يتذكر الناس أشكال الشعارات فحسب ، بل يتذكرون أيضًا الألوان التي تحتوي عليها. في الواقع ، في بعض الأحيان ، الألوان أكثر أهمية في الشعار من شكله. عادةً ما يهمل أصحاب الشركات الذين لا يبحثون عن علم النفس النفسي لجمهورهم أهمية تركيبات الألوان

السؤال هو ، لماذا تعتبر ألوان مهمة جدًا؟ يصفون القيم والسمات الأساسية للعلامة التجارية. لمعرفة تركيبات الألوان التي يجب أن تفضلها لعلامتك التجارية ، يجب أن تفهم علم نفس اللون. يمكن أن يساعدك على تطوير أفضل تركيبة ألوان لن تنقل رسالتك بشكل فعال فحسب ، بل ستجذب أيضًا جمهورك المستهدف.

سطر الوصف

بعد إنشاء هوية مرئية للعلامة التجارية ، حان الوقت الآن للمضي قدمًا والتفكير في شعار شركتك. لا يستطيع بعض الأشخاص فهم المعاني الخفية لهويتك المرئية ، لذا للتواصل مع هذا الجمهور ، عليك التركيز على الكلمات التي يفهمونها.

أثناء تصميم شعار ، يجب أن تركز على قيم علامتك التجارية والفوائد الفريدة التي يقدمها عملك لعملائه. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها جذب انتباه جمهورك المستهدف والسماح لهم بإدراك أنك تهتم بهم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك أيضًا أن تجعل شعارك قصيرًا وذو مغزى. هكذا ستصبح لا تنسى. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا دمج شعارك مع شعارك. يمكن أن يساعد الناس على حفظ كليهما ؛ الشعار والشعار.

الخلاصة

تعتبر عناصر هوية العلامة التجارية التي تمت مناقشتها في هذه المقالة حاسمة في بناء سمعة علامتك التجارية أو تدميرها. لتصميم هوية علامة تجارية مثالية ، يجب أن تحلل كل عامل يمكن أن يؤثر على عنصر معين. علاوة على ذلك ، يجب عليك أيضًا

 مواءمتها للبقاء متسقًا في بناء الهوية الفريدة لعلامتك التجارية.

author-img
نسعي بإذن الله لمساعدة الجميع وتوفير بيئة تعلم متميزة لاكتساب مهارات مايكروسوفت اوفيس بمنهج معتمد والمهارات السلوكية وتطوير الذات وايضا تعلم المهارات الحياتية الازمه لعقل سوى ومطور وايجاد الوظيفه المناسبه للجميع وتلبيه احتياجات الجميع باذن الله

تعليقات